-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-10-2018 10:30 AM     عدد المشاهدات 399    | عدد التعليقات 0

(الضمان): يسرى تحصل على حقوقها بحال اعتماد الحادث إصابة عمل

الهاشمية نيوز - أكدت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أن يسرى الدويك، التي تعرضت لحادث سير، سـ"تحصل على كامل حقوقها التأمينية حال اعتماد الحادث إصابة عمل مع أنها لا تحمل رقماً وطنياً".
وقال الناطق باسمها موسى الصبيحي "إنه تمّ التحقق من التزام شركة محطة المحروقات التي تعمل لديها يسرى بشمولها في الضمان وفقاً لأجرها المعتمد بالشركة، حيث تبيّن أنها التحقت بالعمل في الـ3 تموز (يوليو) الماضي وتم شمولها بالضمان اعتباراً من 1 الشهر نفسه وفقاً للقانون، حيث يغطّي تأمين إصابات العمل الذي تطبقه المؤسسة، العامل منذ اليوم الأول لالتحاقه بالعمل".
وأضاف أن المؤسسة ستتحقّق من مدى انطباق مفهوم إصابة العمل على الحادثة التي تعرضت لها المؤمّن عليها المذكورة بعد إبلاغ المؤسسة رسمياً بالحادثة من جهة العمل أو من ذويها، وإذا وقع الحادث أثناء عودتها من مكان عملها إلى منزلها وفقاً للتعريف القانوني لإصابة العمل.
وأشار الصبيحي إلى أن القانون عرّف إصابة العمل بأنها: (الإصابة بأحد أمراض المهنة أو الإصابة الناشئة عن حادث وقع للمؤمن عليه أثناء تأديته لعمله أو بسببه بما في ذلك كل حادث يقع له خلال ذهابه لعمله أو عودته منه شريطة أن يكون ذلك بالشكل المعتاد أو أن يكون الطريق الذي سلكه مساراً مقبولاً للذهاب للعمل أو الإياب منه).
وأوضح بأنه وفقاً للقانون الذي حدّد مزايا ومنافع تأمين إصابات العمل، فإن المؤسسة تلتزم بنفقات العناية الطبية للمؤمن عليه الذي تعرّض لإصابة عمل، كما تلتزم بصرف البدلات اليومية عن فترة تعطله عن العمل بسبب الإصابة، إضافة إلى رواتب العجز والتعويضات في حال نجم عن الإصابة عجز بنسبة معينة وذلك وفقاً لما تقرره اللجنة الطبية في الضمان، مشيرا الى أن قانون الضمان لا يميّز بين المؤمّن عليه سواء كان أردنيا أو غير أردني للاستفادة من هذه المزايا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :