-

رياضة

تاريخ النشر - 30-09-2018 10:19 AM     عدد المشاهدات 415    | عدد التعليقات 0

من السويد إلى أستراليا .. أندية تنشط في دوريات خارجية

الهاشمية نيوز - اتخذ الاتحاد السعودي لكرة القدم خطوات اتحادات رياضية أجنبية بدعوة فرق من خارج السعودية للمشاركة في الدوري المحلي ابتداء من الموسم المقبل.

وسيشارك فريق المحرق البحريني في الدوري السعودي، وسيختار الاتحاد الكويتي فريقاً من الكويت للانضمام إلى المسابقة السعودية مستقبلاً.

ولا تعتبر الدعوة السعودية للناديين البحريني والكويتي غير مسبوقة، فكثير من الاتحادات العالمية وجهت دعوات لأندية من خارج الحدود بالمشاركة في بطولاتها أو حتى قبول الطلب.

موناكو حقق الدوري الفرنسي 8 مرات

وأبرز فريق يلعب حالياً في دوري خارج بلاده هو موناكو الذي يعتبر أحد أقطاب كرة القدم الفرنسية، وسبق له تحقيق الدوري الفرنسي 8 مرات ابتداء من الستينات الميلادية وحتى الموسم ما قبل الماضي، كما حصل على الوصافة 7 مرات.

وانضم الفريق إلى الدوري الفرنسي عام 1933 بدعوة من اتحاد كرة القدم في البلاد بسبب أن إمارة موناكو لا تمتلك دوري كرة قدم خاصا بها.

وقدم موناكو العديد من النجوم في عالم كرة القدم الفرنسية مثل تيري هنري وديفيد تريزيغيه وباتريس إيفرا وإيريك كانتونا.

وفي أستراليا ينشط فريقان من دولتين مختلفتين، الأول هو ويلنغتون فينيكس النيوزيلندي الذي يعتبر ضمن أضلاع الدوري الأسترالي "آي ليغ" منذ تأسيسه وسبق له تحقيق المركز الثالث في عام 2009، وفي المقابل شارك هاريما مودا الماليزي في دوري مقاطعة كوينزلاند الأسترالية.

وحالياً يشارك 3 أندية كندية في الدوري الأميركي لكرة القدم وهي مونتريال إمباكت وتورنتو إف سي وفانكوفر وايت كابز، وفي العام الماضي فاز الفريق المنتمي إلى مدينة تورنتو بلقب كأس الدوري الأميركي، كما يلعب فريق إشبيلية البورتوريكي في الدوري الوطني الأميركي "الدرجة الأدنى في الولايات المتحدة".


كارديف الويلزي يلعب في الدوري الإنجليزي

وتشتهر المملكة المتحدة بتواجد فرق مختلفة تلعب في دوريات غير دوريات بلادها، وحالياً يتواجد فريق كارديف الويلزي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان ينشط سوانزي سيتي كذلك في الدوري قبل هبوطه، ويشارك حالياً في دوري الدرجة الثانية الإنجليزية.

وفي الاتجاه الآخر، يشارك نادي بيرويك رينجرز الإنجليزي في الدرجة الثانية الأسكتلندية، كما تمت مطالبة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بتواجد ناديي سيلتك ورينجرز في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن تلك المطلبات لم تجد استجابة من المسؤولين حتى الآن.

وفي إسبانيا، يخوض نادي إف سي أندورا المنتمي إلى دولة أندورا في الدوري الوطني بمقاطعة كاتالونيا، فيما اختار نادي بوسوت الإسباني التوجه إلى فرنسا ولعب مبارياته هناك ضمن الدوريات الأدنى.

وتضم الدوريات الأقل في إيطاليا عددا كبير امن أندية دولة سان مارينو أبرزها سان مارينو كالتشيو الذي وصل إلى الدرجة الخامسة الإيطالية.

وفي إسكندنافيا، اختار ليملاند الفنلندي تجاهل دوري بلاده، والتوجه إلى السويد للمشاركة في الدرجة السويدية السادسة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :