-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-09-2018 09:25 AM     عدد المشاهدات 428    | عدد التعليقات 0

الكركي: بلدية الكرك تنفذ مشاريع تنموية بموازنة أغلبها رواتب للموظفين وخدمة للديون

الهاشمية نيوز - تنفذت بلدية الكرك الكبرى عدد من المشاريع التنموية والخدمية المختلفة في مختلف مناطق البلدية وخارجها، وذلك رغم موازنتها المتواضعة والبالغة 14 مليون دينار، والتي يذهب معظمها لخدمة الدين العام والبالغ نحو عشرة ملايين دينار، بالإضافة الى رواتب الموظفين والبالغ عددهم 850 موظفا في مناطق البلدية، التي يبلغ عددها 16 منطقة موزعة على مناطق قصبة الكرك.
وكانت جلسة المجلس البلدي الاخيرة، قد شهدت احتجاجا من قبل عدد من اعضاء المجلس البلدي، بزعم عدم تنفيذ البلدية للمشاريع المختلفة وضعف تقديم الخدمات المقدمة للمواطنين، وفقا لعدد منهم.
وقال رئيس البلدية ابراهيم الكركي لـ" الغد " إن البلدية ورغم تلك الظروف وقوى الشد العكسي داخل وخارج البلدية تنفذ مجموعة من المشاريع المختلفة، والتي ستعمل على تحسين مستوى، الخدمات وتنمية المجتمع المحلي، وتوفير فرص العمل للعديد من ابناء المحافظة، مشيرا إلى أن ما جرى بجلسة المجلس البلدي الاخيرة حق للاعضاء للتعبير عن رأيهم والمطالبة بما يرونه مناسبا لخدمة المواطنين.
وأشار إلى أن البلدية تعاني من ضعف التحصيل المالي للايرادات المالية لاسباب مختلفة، من المواطنين الذين تستحق عليهم الأموال وخصوصا رسوم الترخيص والايجارات المختلفة وعوائد التنظيم، مشددا على ان البلدية شكلت مؤخرا تشكيل لجانا للاغلاقات لكل من يرفض تسديد ما عليه من أموال مستحقة للبلدية
وبين ان البلدية ستنفذ قريبا عطاءات تعبيد شوارع وطرق جديدة بالبلدية بقيمة مليوني دينا ، بالإضافة إلى عطاءات طرق فرعية بعدد يصل الى 13 عطاء بمناطق البلدية المختلفة.
وبين الكركي أن البلدية تعمل على تنفيذ مجموعة من المشاريع، بالإضافة إلى تلك التي نفذتها مؤخرا ومن بينها مشروع مجمع الشهيد هزاع المجالي بكلفة ثلاثة ملايين دينار، ومشروع سكن الطالبات في منطقة مرود القريبة من جامعة مؤتة، ليقدم خدمات السكن للطالبات بالجامعة من خارج المحافظة . إضافة إلى مصنع تدوير النفايات الورقية في المنطقة الحرفية.
وأضاف أن من بين هذه المشاريع التنموية والخدمية، والتي ستنفذ قريبا وتساعد في تنمية المجتمع المحلي وتحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين مشروع منتجع الكرك السياحي، الذي سيقام على الساحل الشرقي للبحر الميت في الجزء الجنوبي منه وعلى مساحة تبلغ 350 دونما في منطقة غور الحديثة وبكلفة يتوقع ان تصل إلى 5 ملايين دينار.
ولفت إلى أن المشروع يشمل مرافق سياحية وملاعب رياضية وبرك سباحة، إضافة إلى استراحة سياحية وفندق سياحي، بالإضافة الى بناء شاليهات وشقق سكني، متوقعا ان يوفر المشروع ما يصل الى 150 فرصة عمل لابناء المحافظة، مشيرا الى قرب الانتهاء من مشروع مدينة الكرك الترفيهية في منطقة زحوم شرق مدينة الكرك.
وأشار إلى أن البلدية ستنفذ قريبا مشروع إعادة تأهيل منطقة وسط المدينة والتي كانت سابقا دوار المدينة بحيث يتم انشاء دوار الساعة من خلال بناء برج تعلوه ساعة كبيرة ، لافتا إلى أن منطقة الدوار ستصبح معلما حضاريا من معالم المدينة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :