-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 30-09-2018 09:22 AM     عدد المشاهدات 2807    | عدد التعليقات 0

العبادي: طرق جديدة لعلاج العقم

الهاشمية نيوز - قال رئيس الجمعية الاردنية لاختصاصيي الجلدية والتناسلية وجراحة الجلد والليزر في نقابة الاطباء الدكتور محمد العبادي إن "هناك طرقا جديدة لعلاج العقم، ويوفر بعضها إمكانية الإنجاب لنحو 27 % من المصابين بالعقم".
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أمس للإعلان عن فعاليات المؤتمر الاردني الدولي الـ12 للأمراض التناسلية والجلدية الذي يقام ما بين 3 و5 الشهر المقبل.
وبين العبادي ان المؤتمر سيناقش؛ احدث ما توصل اليه الطب في أمراض الجلد والأمراض الجلدية السريرية وجراحة الجلد والأمراض الجلدية عند الأطفال، والشعر والليزر والجمال وأنسجة الجلد، بالإضافة لطرق حديثة لعلاج العقم ومنها الخلايا الجذعية وأخذ خلايا من الحيوانات المنوية للرجال والبويضة.
ويشارك في المؤتمر 11 دولة عربية واجنبية، وهي بالاضافة للأردن: بريطانيا، ألمانيا، سويسرا، إسبانيا، ايطاليا، فلسطين، مصر، العراق، ليبيا، اليمن وموريتانيا، ويتوقع وصول عدد المشاركين في المؤتمر الى نحو 500 مشاركا، يمثلون: وزارة الصحة، الخدمات الطبية الملكية، الجامعات الأردنية، مركز الحسين للسرطان، القطاع الخاص وأطباء عرب وأجانب.
بدوره؛ أوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عيسى الزيود، إن المؤتمر سيناقش 80 بحثا، يقدمها 52 طبيبا عربيا واجنبيا بالاضافة لأطباء اردنيين، موزعة على 14 جلسة علمية.
ولفت الزيود إلى عقد ورشتي عمل تدريبيتين في تخصصات فرعية لاختصاص الجلدية، مشددا على أن المؤتمر معتمد من المجلس الطبي بواقع 22 إلى 42 ساعة تعليم طبي مستمر.
ويتناول المؤتمر؛ أحدث طرق العلاج في الأمراض الجلدية الشائعة وغير الشائعة، والعلاجات الحديثة التي يجري عبرها تجاوز مضاعفات العلاجات التقليدية كالكورتزون.
فيما انتقد رئيس اللجنة المالية أمين المعايطة، الاعتداء على تخصص أطباء الجلدية عبر اختصاصات طبية أخرى ومراكز تجميل، داعيا الجهات الرقابية لحماية المواطنين من الدخلاء على هذا التخصص، ممن يسعون لتحقيق الأرباح على حساب صحة المواطن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :