-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-09-2018 10:05 AM     عدد المشاهدات 412    | عدد التعليقات 0

العقبة الخاصة تتخذ قرارات لتبسيط الاجراءات الجمركية

الهاشمية نيوز - اتخذ مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الإقتصادية سلسلة من القرارات لتبسيط وتسهيل العديد من الإجراءات الجمركية لمتلقي الخدمة وإعتماد هندسة بعض الإجراءات الجمركية .

وقال مفوض الجمارك والايرادات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمود خليفات، إن هذه القرارات جاءت ضمن سعي السلطة لتسهيل حركة دخول البضائع من المنطقة الجمركية الى المنطقة الخاصة وتسهيل عملية الاسترداد الضريبي أو الاعفاء منها لفواتير المشتريات المحلية والتي لا تزيد قيمتها عن 10 الاف دينار .

واضاف خليفات، ان السلطة عمدت من خلال هذه القرارات الى رفع سقف اجراءات الفواتير للمشتريات المحلية دون الحاجة الى تنظيم بيان جمركي من الفي دينار إلى عشرة الاف دينار، ومعاملة البضائع ذات المنشأ المحلي والاجنبي باجراءات موحدة، وتخفيض البدلات من 10 دنانير الى 5 دنانير من الساعة 6 صباحاً الى 6 مساء ويتم استيفاء مبلغ 25 دينار من الساعة 6 مساء الى 6 صباحاً.

وبين انه تم تخصيص كادر جمركي متخصص لانجاز معاملات فواتير المشتريات المحلية ضمن وحدات جمركية خاصة على مركز وادي اليتم ووادي عربة دون الحاجة لمراجعة الساحة الجمركية رقم (4) وذلك لغايات التسهيل على القطاع التجاري والاستثماري في عملية المعاينة والتخليص الجمركي للبضائع وانهاء الاجراءات الخاصة بالمعاينة في وقت سريع .
ويسري العمل بالقرار اعتبارا من صباح يوم الاول من شهر تشرين اول القادم .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :