-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-09-2018 10:04 AM     عدد المشاهدات 468    | عدد التعليقات 0

الشياب: (الصحة) اعتمدت أربعة بروتوكولات علاجية وستعتمد أخرى مستقبلا

الهاشمية نيوز - مندوبا عن رئيس الوزراء ، افتتح وزير الصحة الدكتور محمود الشياب فعاليات المؤتمر الدولي الاردني السادس عشر لجمعية الأورام الأردنية في نقابة الاطباء والذي يقام على مدى ثلاثة ايام تحت شعار « شخصنة علاج الاورام « .
وقال د.الشياب ان المملكة تشهد زيادة ملحوظة بالامراض المزمنة وخاصة الاورام ، مما يشكل تحديا للنظام الصحي وخاصة فيما يتعلق بتوفير العلاجات الحديثة ذات الكلفة العالية.
واضاف ان الأمل معقود على التطور الطبي في تشخيص وعلاج الأمراض والأورام، وخاصة تلك التي كان الحديث عنها يعد نوعا من التشاؤم.
ودعا الشياب إلى توحيد البروتوكولات والسياسات العلاجية، مشيرا ان وزارة الصحة اعتمدت أربعة بروتوكولات علاجية وستعتمد أخرى مستقبلا.
من جانبه قال نقيب الاطباء د.علي العبوس ان هذا المؤتمر المتميز الذي تعقده جمعية اطباء الاورام بالتعاون مع جمعية اطباء الجهاز الهضمي والذي يأتي ضمن سلسلة من المؤتمرات والانشطة العلمية المتواصلة التي تعقدها الجمعيتين يؤكد على حرص النقابة ممثلة بجمعياتها التخصصية على متابعة ومواكبة كل ما هو جديد ولتعزيز مسيرة التعليم الطبي المستمر. واضاف ان المؤتمر له اهمية خاصة تكمن في تسليط الضوء على أبعاد الامراض المتعلقة باورام الجهاز الهضمي وللاطلاع على أحدث مستجدات الطب في هذا المجال، ولزيادة التوعية حول اورام الجهاز الهضمي كسرطان القولون وغيرها والتي باتت تشكل عبئا صحيا على المجتمع.
وقال رئيس الجمعية والمؤتمر استشاري الاورام الدكتور سامي الخطيب ان الهدف من انشاء جمعية الاورام التي تضم 130 طبيبا هو العمل على تطوير هذا الاختصاص الطبي الهام ومتابعة الابحاث العلمية والمستجدات في هذا المجال والعمل على متابعة التعليم الطبي المستمر وذلك من اجل تعزيز قدرات الاطباء في امراض الاورام بما ينعكس ايجاباً على تحسين الخدمات التشخيصية والعلاجية لمرضى السرطان ومساعدة المجتمع المحلي في الكشف المبكر.
من جانبه قال رئيس جمعية اطباء الجهاز الهضمي في نقابة الاطباء د.يوسف العجلوني ان التعاون بين جمعية الاورام وجمعية الجهاز الهضمي يهدف إلى تبادل الخبرات والوصول إلى أفضل النتائج العلمية التي تعم بالخير على الوطن والمواطن، وخاصة فيما يتعلق بتشخيص الاورام في أقصر وقت حتى يتم علاجها في الوقت المناسب.
و قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د.سمير ياسر ان المؤتمر سيناقش من اوراق ومحاضرات علمية آخر المستجدات والعلاجات المناعية في اورام النسائية والتوليد، سرطان الثدي، الامراض الصدرية و أمراض الجهاز الهضمي والبنكرياس والكبد والقولون والمستقيم والكلية والمثانة والبروستات وسرطانات العنق والرقبة .
واشارالى انه سيعقد على هامش المؤتمر يوم علمي للتمريض المتخصص في العناية بمرضى السرطان بمشاركة ممرضين من كافة القطاعات الصحية.
ويشارك في المؤتمر نخبة من اطباء الاختصاص في الاردن والدول العربية الشقيقه (فلسطين ، الجزائر، سوريا، المملكة العربية السعودية، مصر، لبنان، الامارات العربية المتحدة، المغرب، العراق).
كما يشارك من داخل المملكة اطباء اختصاص يمثلون كافة القطاعات الطبية (وزارة الصحة، الخدمات الطبية الملكية، الجامعات الأردنية، مركز الحسين للسرطان، بالأضافة الى اطباء القطاع الخاص). ويعقد على هامش المؤتمر معرض طبي بمشاركة عدة شركات عارضة تشمل التجهيزات الطبية والأدوية المتعلقة في أمراض وجراحة الأورام.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :