-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-09-2018 09:58 AM     عدد المشاهدات 449    | عدد التعليقات 0

الكرك: إضراب المحاكم الشرعية يوقف الخدمات المقدمة للمواطنين

الهاشمية نيوز - أربك الإضراب العام الذي ينفذه العاملون في جميع المحاكم الشرعية بمحافظة الكرك منذ الأحد الماضي التزاما بقرار العاملين بمختلف المحاكم بالمملكة، العمل في المحاكم وأوقف جميع الخدمات المقدمة فيها.
ويتجمع العاملون بالمحاكم بالكرك منذ ساعات الصباح الباكر في مكاتبهم ، رافضين القيام بتنفيذ أية معاملات رسمية إلا في حالات القضايا الطارئة جدا ، مؤكدين استمرار الاضراب لحين استجابة الجهات الرسمية لمطالبهم المتعلقة بزيادة رواتبهم أسوة ببقية العاملين في جهاز الدولة، وخصوصا قطاع القضاء، فيما علق المعتصمون على مداخل محكمة الكرك الشرعية يافطات تؤكد الإضراب عن العمل.
وشكا سكان في مختلف مناطق محافظة الكرك من تعطل مصالحهم المختلفة المرتبطة بالمحاكم الشرعية بالكرك بسبب إضراب العاملين فيها، مطالبين الجهات الرسمية العمل على ايجاد حلول لمشكلة العاملين بسبب تضرر مصالح المواطنين بشكل كبير.
وأكدوا ان العاملين يمتنعون عن اتمام المعاملات المختلفة بسبب الإضراب مطالبين الجهات الرسمية العمل على تسيير مصالح المواطنين التي تعطلت باإضراب.
وقال السيدة ام فرحان من سكان مدينة الكرك انها راجعت المحكمة الشرعية بالكرك لانهاء قضية لديها فيها إلا انها وجدت أن جميع العاملين بالمحكمة مضربين ويرفضون العمل نهائيا او انهاء المعاملات السابقة التي بقيت عالقة من يوم بدء الإضراب من الأحد الماضي.
وطالبت الاجهزة الرسمية بالعمل على تخصيص عامل أو موظف واحد لانهاء معاملات المواطنين، حرصا على مصالح المواطنين وعدم تعطيل قضاياهم وخصوصا تلك المتعلقة بالمحكمة الشرعية، وخصوصا قضايا الطلاق والزواج وغيرها من القضايا الهامة التي تفصل فيها المحكمة.
وأكد أحد العاملين بالمحكمة أحمد البطوش أن العاملين بالمحاكم الشرعية يعانون بشكل كبير بسبب تردي رواتبهم، مشيرا إلى أن الحكومة قامت بتحسين أوضاع العاملين بالمحاكم النظامية من قضاه وعاملين وقامت بتحسين رواتب القضاء بالقضاء الشرعي دون العاملين الذين بقيت رواتبهم كما هي .
وبين انه يقوم بعملة منذ أكثر من 12 عاما وما يزال يتقاضى زهاء 280 دينارا فقط، رغم تحسين رواتب العاملين ببقية المحاكم، لافتا إلى أن مثيله من العاملين بالقضاء النظامي يتقاضى رواتب عالية.
وبين أن الإضراب مستمر لحين تحسين أوضاع العام واستجابة الأجهزة المعنية لمطالب العاملين بالمحاكم.
من جهته أكد رئيس ديوان محكمة الكرك الشرعية امجد العبيسات، أن سبب الإضراب هو عدم حصول العاملين بالمحاكم الشرعية من اإداريين على حقوقهم أسوة ببقية العاملين بالمحاكم النظامية، ﻻفتا إلى تدني رواتب العاملين بالمحاكم الشرعية بشكل غير مقبول وغير عادل على الاطلاق .
وبين انه يعمل في وظيفة بالمحكمة الشرعية منذ أكثر من 30 عاما وما يزال يتقاضى راتبا لا يزيد على 430 دينارا فقط الأمر الذي يشعره بغياب العدالة بين الموظفين في جهاز الدولة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :