-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-09-2018 10:10 AM     عدد المشاهدات 386    | عدد التعليقات 0

(تطوير معان): نسعى لجذب استثمارات في مجال الطاقة الشمسية

الهاشمية نيوز - أكد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان، أن منطقة معان التنموية تولي الجانب الاستثماري أولوية قصوى، في الوقت التي تسعى المنطقة إلى جذب العديد من الاستثمارات المختلفة، سيما مشاريع الطاقة الشمسية والصناعية.

وأشار كريشان خلال لقائه أمس بمستثمري منطقة معان التنموية في المجمع الشمسي الأول والروضة الصناعية، بحضور مدير شرطة معان العميد الركن حاتم المواجدة وعدد من مدراء الدوائر الرسمية ذات العلاقة، أن عوامل جذب الاستثمار تتركز في سيادة القانون والتشريعات المناسبة، ووجود قوى عاملة مؤهلة وبناء اقتصاد معرفي، وبيئة مشجعة وجاذبة للأعمال وإيجاد فرص استثمارية متنوعة ذات عائد استثماري مرتفع في جميع القطاعات والمشاريع الكبرى ذات القيمة المضافة.

وقال إن منطقة معان التنموية تمتلك بنية تحتية مميزة في جميع محاورها، مما جعلها تحتل مكانة مميزة على قائمة الدول التي يقصدها العالم، بهدف الاستثمار، خاصة فيما يتعلق بمشاريع الطاقة الشمسية، بالاضافة الى المزايا والنشاطات الاقتصادية ذات المزايا التنافسية التي جعلت من معان مشروعا تنمويا مستداما يهدف إلى توفير فرص استثمارية واعدة لأبناء المنطقة لتحقيق النمو والرفاه الاقتصادي المنشود.

وأكد عدد من المستثمرين أهمية استقرار التشريعات الاقتصادية والقوانين الناظمة لتمكين المستثمر وتعزيز البيئة الاستثمارية وجذب مزيد من الاستثمارات، مشيرين إلى أن التحديات التي تواجههم تكمن في ارتفاع كلف الطاقة وعدم استقرار التشريعات والقوانين الاستثمارية.

وأشار المستثمرون إلى أن القطاع الصناعي هو القطاع الاقتصادي الأكبر والأساس للعملية التنموية ويلعب دوراً رئيساً في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :