-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-09-2018 10:02 AM     عدد المشاهدات 615    | عدد التعليقات 0

مشاريع (التربية) تستحوذ على النسبة الأعلى من موازنة محافظة إربد

الهاشمية نيوز - استحوذت مشاريع وزارة التربية والتعليم التي ستنفذ العام المقبل على النسبة الاعلى من موازنة محافظة اربد، إذا بلغ المبلغ المرصود في الموازنة 8 ملايين دينار من أصل 30 مليونا، توزعت على جميع ألوية المحافظة التسعة.
وخصص للواء قصبة إربد زهاء مليون ونصف للقيام بمشاريع تتمثل بعمل إضافات صفية لمدارس حي العاصم الأساسية في بلدة حكما، حليمة السعدية في حي المطارق، اسعرة، زبدة فركوح، بيت راس، علعال، مرو، بالاضافة الى صيانة عدد من مدارس القصبة وإنشاء أسوار.
واحتل لواء الرمثا المرتبة الثانية بعد لواء القصبة بحجم المبالغ المخصصة له في التربية والتعليم، تم رصد مبلغ مليون و300 ألف دينار لتنفيذ مشاريع للتربية والتعليم في اللواء، حيث سيتم تنفيذ اضافات صفية لـ 8 مدارس في اللواء والمتمثلة بمدرسة جعفر الطيار، مدرسة الزهراء، مدرسة صفية، مدرسة ام كلثوم، مدرسة الذنيبه، مدرسة الفاروق، اضافة الى صيانة لجميع مدارس اللواء.
وجاء بالمرتبة الثالثة لواء بني كنانة، حيث تم رصد مليون دينار في الموازنة لتنفيذ مشاريع في اللواء واستكمال أخرى، حيث سيتم بناء مدرسي جديد في منطقة الظهر وإضافات صفية لمدارس حبراص وسحم وصيانة عدد من المدارس في اللواء، إضافة الى استكمال بناء مدارس حاتم الأساسية وابدر الأساسية.
أما لواء الكورة، فجاء بالمرتبة الرابعة وتم تخصيص مبلغ 900 ألف دينار، لإنشاء مدرسة أساسية جديدة مختلطة في دير أبي سعيد ومدرسة جنين الصفا الأساسية وصيانة عدد من مدارس اللواء وانشاء اسوار ومستودع للكتب المدرسية في اللواء.
أما لواء بني عبيد فجاء بالمرتبة الخامسة وتم تخصيص 800 ألف دينار لتنفيذ مشاريع وإضافات صفية، حيث تم اختيار مدارس كتم، ابي ذر الغفاري، النعيمة، ميسلون، اسماء، الحصن، كتم، زهاء الدين، خديجة بنت خويلد، ومدرسة ايدون لانشاء غرف صفية جديدة، اضافة الى اقامة انشاء ملاعب وقاعات متعددة الاغراض وصيانة عدد من مدارس اللواء.
وخصص للواء الطيبة التي جاءت بالمرتبة السادسة 710 آلاف دينار، لإقامة مشاريع وبنى تحتية للمدارس، حيث سيتم انشاء مدرسة اساسية مختلطة في صما وعمل اضافات صفية في مدارس صما، رابعة العدوية، الفاروق، دير السعنة ونسيبة، اضافة الى صيانة عامة لجميع مدارس اللواء.
وجاء لواء الوسطية في المرتبة السابعة، حيث تم تخصيص مبلغ 670 ألف دينار لإنشاء مدرسة أساسية في منطقة حوفا واضافات صفية في مدارس الخراج، كفرعان واستكمال مدارس نفذت العام الماضي وهي مدرسة كفر أسد الاساسية وبناء غرف صفية في مدرسة قم وانشاء مبنى تقنيات حيوية في مدرسة كفرعان.
فيما جاء لواء الاغوار الشمالية في المرتبة قبل الأخيرة في حجم المبالغ المخصصة للواء في قطاع التربية والتعليم، بالرغم من حاجة اللواء لمدارس وصيانة الأبنية الجديدة، فتم رصد مبلغ 640 ألف دينار من الموازنة، لتنفيذ مشاريع صيانة مباني ومدارس المديرية، وتكثيف عدد من المدارس واستكمال مشروع استكمال بناء مدرسة حي المشارقة الأساسية المختلطة.
واحتل لواء المزار الشمالي المرتبة الاخيرة من حجم المبالغ المخصصة للواء لإقامة مشاريع تتعلق بقطاع التربية والتعليم، حيث تم تخصيص 570 ألف دينار خصصت لإنشاء مدرسة جديدة في بلدة حبكا، إضافة الى عمل إضافات في مدارس ارحابا، اليرموك، زوبيا، خديجة بنت خويلد، المزار، اضافة الى عمل صيانة لجميع مدارس اللواء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :