-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-09-2018 09:56 AM     عدد المشاهدات 434    | عدد التعليقات 0

2600 مشترك بـ(تكافل المقاولين) لغاية نهاية العام الماضي

الهاشمية نيوز - صادقت الهيئة العامة لصندوق التكافل الاجتماعي في نقابة المقاولين، خلال اجتماعها السنوي أمس برئاسة نائب النقيب رئيس لجنة إدارة الصندوق أيمن الخضيري، على التقريرين المالي والاداري للنقابة للعام الماضي.
وأشار الخضيري إلى تحقيق الاهداف التي تم تأسيس الصندوق من اجلها، وأهمها حماية عائلات المقاولين من الحاجة في حال الوفاة و/أو العجز، قائلًا إن "عدد المشتركين في الصندوق حتى نهاية العام الماضي، بلغ نحو 2676 مشتركا". وأوضح أن لجنة الصندوق، صرفت نحو 1.5 مليون دينار لورثة 22 مقاولا من المنتسبين المتوفين وحالتي عجز خلال العام 2017، مؤكدًا أن مجموع الإيرادات في الصندوق بلغت أكثر من 1.9 مليون.
ومن أهم التعديلات على نظام صندوق التكافل: صرف سلفة بمقدار 20 % من مبلغ التكافل بما لا يزيد على 12 الف دينار للراغبين من اعضاء الصندوق الذين بلغوا سن 78 عاما فأكثر ومضى على عضويتهم في الصندوق 15 عاما، إضافة إلى آلية احتساب مبلغ التكافل المستحق للمشترك والتي تبدأ بنسبة 20 % في العام الاول تزداد 20 % كل عام حسب أعوام الاشتراك حتى تصل الى 100 % في العام الخامس وبما لا يزيد على مبلغ 60 الف دينار ويحسم منها 3 % مصاريف ادارية وطوارئ.
ويتولى ادارة الصندوق، وفق الخضيري، لجنة تتكون من النقيب رئيساً وامين الصندوق و3 اعضاء من الهيئة العامة حسب النظام، تجتمع شهريا لبحث قضايا الصندوق المستجدة وإقرار طلبات الاشتراك.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :