-

اقتصاد

تاريخ النشر - 17-09-2018 11:12 AM     عدد المشاهدات 462    | عدد التعليقات 0

الحموري: (الصين في عمان) يؤكد أن الأردن على خريطة الجذب الاقتصادي

الهاشمية نيوز - افتتح وزير الصناعة والتجارة والتموين، الدكتور طارق الحموري، مندوبا عن رئيس الوزراء، صباح أمس، معرض (الصين في عمان) للصناعات والآليات والمنتجات الصينية والمقام على أرض معرض عمان الدولي للسيارات.
ويوفر المعرض أكبر صالة عرض لأكثر من 450 شركة من كبريات الشركات الصناعية الصينية التي ستقدم للتجار والصناعيين والموردين وأصحاب الأعمال والوسطاء أكبر الخدمات للتعامل المباشر مع المصنعين والعارضين للعديد من ماركات الآلات والماكينات ومستلزمات السوقين المحلية والعربية.
يذكر أن المعرض الذي يقام للسنة الخامسة عشرة يستمر ثلاثة أيام وتنظمه شركة بترا للمؤتمرات وتنظيم المعارض بالتعاون مع شركة مشرق الصين لتنظيم المعارض الدولية، وهي أكبر شركة منظمة للمعارض الصينية حول العالم.
وأكد وزير الصناعة، أن إقامة المعرض تشير الى أن الأردن ما يزال على خريطة الجذب الاقتصادي المستقر؛ حيث يشكل الموقع الجغرافي للأردن حلقة وصل بين دول الجوار العربي، ما يعطي حافزا للاستمرار بدعم التبادل التجاري مع مختلف الدول، وتحفيز بيئة الأعمال في الوسط التجاري والصناعي المحلي.
وأشار الحموري الى الدعم الحكومي لسياحة المعارض الدولية لما لها من فوائد عديدة لتبادل الخبرات والتسهيل على المشاركين لمواكبة أحدث ما توصلت اليه الصناعات العالمية.
وبين أن مشاركة الشركات الصينية الكبرى تؤشر على اهتمام دولة كبرى كالصين بالسوق الأردنية، فضلا عن تأكيد العلاقات الأردنية الصينية التي أرساها جلالة الملك عبدالله الثاني خلال السنوات الماضية والاستفادة من التجربة الصينية ضمن الأسواق الناشئة في العالم والتي هي المحرك الأساس للاقتصاد العالمي.
ومن جانبه، أوضح السفير الصيني لدى المملكة، بان ويفانغ، أن مشاركة العدد الكبير من الصناعيين والشركات العارضة بالمعرض يؤكد أهمية السوق الأردنية للشركات الصينية، ما يجعل الأردن على مستوى متميز من التبادلات التجارية بالشرق الأوسط وكبلد للأمن والاستقرار.
وأشار السفير الصيني الى تميز علاقات بلاده مع الأردن على مختلف المستويات، مبينا أن الاستثمارات الصينية المختلفة بالمملكة تشكل شراكة جيدة ومتطورة بين البلدين.
وحسب المدير التنفيذي لشركة بترا للمؤتمرات وتنظيم المعارض، وائل قعوار، يشتمل المعرض على منتجات مواد البناء والأغذية والأدوات والأجهزة المنزلية والإنارة والطاقة المتجددة والملابس الجاهزة والمعدات والماكينات الإلكترونية والكهربائية وماكينات تصنيع البلاستيك وقطع غيار السيارات وماكينات التغليف وإنتاج الأطعمة.
وبين أن المعرض يأتي كثمرة لسنوات عديدة من عمر الشراكة الأردنية-الصينية التي يدعمها جلالة الملك عبدالله الثاني، في زياراته المتعددة لجمهورية الصين الشعبية وتشجيعه لرجال الأعمال والصناعيين الأردنيين على الاستفادة من الخبرات الصينية بمختلف القطاعات.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :