-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-08-2018 08:26 PM     عدد المشاهدات 253    | عدد التعليقات 0

شويكة : الحكومة سابقت الزمن خلال الايام السبعين الماضية

الهاشمية نيوز - قالت وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة إن الحكومة سابقت الزمن خلال الايام السبعين الماضية، من اجل انجاز التعهدات التي تعهدت بها خلال اول مائة يوم من استلامها لمهامها الرسمية.
واكدت شويكة ان وزارتها انجزت 75% من التزاماتها خلال الـ70 يوما وخلال الاسبوعين القادمين ستعمل على انجاز باقي الالتزامات متوقعة اطلاق المنصة التفاعلية قبل منتصف الشهر المقبل.
واشارت الى ان وزارة تطوير القطاع العام لها الدور الاساسي في دراسة اعادة هيكلة المؤسسات الحكومية ودمج الهيئات المستقلة، مضيفة ان القطاع العام يضم 110 مؤسسات حكومية ودوائر وصناديق وبنوك..الخ من المسميات الحكومية وان الدراسة الجديدة لهيلكة القطاع الحكومي تناولت الجهاز الحكومي من منظور قطاعي.
واصافت شويكة ان الفريق الاقتصادي في الحكومة اطلع على الدراسة الاولية لاعادة الهيكلة والتي تهدف الى دراسة مشروع اعادة هيكلة والغاء الازدواجية لرفع كفاءة القطاع الحكومي، مشيرة الى ان اعادة الهيكلة لا تعني بالضرورة الاستغناء عن خدمات اي موظف في القطاع الحكومي.
وبينت ان برنامج القيادات يركز على ايجاد قيادات مزودة بالمهارات اللازمة لاحداث تغيير له اثر ايجابي في رفع اداء الجهاز الحكومي، مضيفة ان ثقافة الخدمة ليست موجودة في السواد الاعظم من موظفي القطاع الحكومي وهذا يتطلب من الحكومة تعزيز ثقافة الخدمة لدى الموظفين.
واشارت الى اهمية التركيز على المواطن كمحور اهتمام اساسي عند وضع السياسات والخطط والبرامج.
واوضحت شويكة ان تعديل نظام الخدمة المدنية، جاء على اساس معيار تقييم الاداء الفردي، مشيرة الى ان اخر التقييمات التي اعتمدت حصل 95% من الموظفين على جيد جدا وممتاز.
وأكدت ان هناك خلل في هذه التقييمات، مشيرة الى ان التعديلات نصت على اعادة تأهيل الموظف الحاصل على تقدير مقبول او ضعيف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :