-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-08-2018 09:34 AM     عدد المشاهدات 405    | عدد التعليقات 0

عجلون: 100 % نسبة الإشغال في المخيمات والمنتجعات السياحية

الهاشمية نيوز - شهدت محافظة عجلون خلال إجازة العيد حركة سياحية نشطة شملت مختلف المواقع السياحية والأثرية، بحيث وصل عدد الزوار زهاء 100 ألف وفق تقديرات مديرية السياحة.
وأنعشت هذه الأفواج السياحية مختلف المرافق السياحية في المحافظة من فنادق ومطاعم ومتنزهات وأسواق تجارية، ما وفر دخولا جيدة لتلك المشاريع تضمن إدامتها، وفق القائمين عليها.
ويقول أحد العاملين في مخيم راسون السياحي عمران الشرع إن إجازة العيد شهدت إقبالا شديدا من السياح، بحيث عادت بالفائدة على المشاريع السياحية والمجتمع المحلي، لافتا إلى أن المخيم أصبح يستقبل سنويا زهاء 16 ألف زائر سواء من أبناء المحافظة والأردنيين، وكذلك السياح العرب والأجانب، للتمتع بالإقامة والمبيت وتناول الطعام في أحضان الغابات، وممارسة بعض أنواع الرياضة كالتسلق والنزول عن المرتفعات والمسير.
ويؤكد أن المشروع بدأ يوفر عددا جيدا من فرص العمل للشباب من أبناء المنطقة ويقدم خدمة مضافة للمنطقة، التي تمر بها الوفود السياحية بإتاحة الفرصة لهم للتسوق من المنتجات المحلية في المنطقة.
ويقول صاحب مطعم احمد القضاة إن المحافظة شهدت استقبال أفواج سياحية كبيرة خلال عطلة العيد، مبينا أن مطعمه استقبل أعدادا كبيرة من الزوار الذين استمتعوا بأجواء جميلة في أحضان الطبيعة، مؤكدا أن المحافظة ما زالت بحاجة إلى مزيد من المشاريع السياحية الكبيرة، ودعم أكبر من الجهات المعنية للوصول إلى استثمارات سياحية حقيقية تعود بالفائدة على المجتمع المحلي.
وأشار مدير محمية غابات عجلون عثمان الطوالبة إلى أن المحمية استقبلت أعدادا كبيرة من السياح والزوار للاستمتاع بعطلة العيد في مختلف أرجاء المحمية ومواقعها وخدماتها من الطعام والشراب وبيت الصابون والبسكويت، مبينا أن نسبة الحجوزات للمبيت في الأكواخ وصلت إلى 100 بالمائة بفضل برامج ترويجية معدة قبل إجازة العيد من اجل جذب السياح و التمتع بالمناظر الطبيعية والجمالية التي تحتضنها المحمية.
وبين مدير السياحة محمد الديك أن أكثر من 100 ألف زاروا المناطق السياحية والأثرية خلال عطلة العيد، مؤكدا أن أكثر من 15 ألفا منهم زاروا قلعة عجلون الأثرية، لافتا إلى أن نسبة الأشغال في بعض المخيمات والمنتجعات السياحية بلغت نسبة 100 %.
وأوضح ان الحركة السياحية النشطة التي شهدتها المحافظة خلال فترة العيد شملت جميع المواقع الأثرية والمرافق السياحية والبيئية كقلعة عجلون الأثرية ومحميتها وأودية راجب وعرجان وكفرنجة ومخيم راسون ومنطقة اشتفينا السياحية، مؤكدا أن المديرية تسعى لضمان تقديم خدمات سياحية مميزة للسياح في المحافظة. وأكد أن المديرية، وبهدف الترويج للمواقع السياحية لإطالة مدة إقامة السائح، عملت على تنفيذ الخطة التي وضعتها مسبقا لاستقبال الأفواج السياحية خلال عطلة العيد لزيارة مئات المواقع الأثرية والسياحية في المحافظة التي تتوفر فيها جميع المقومات الطبيعية والميزات النسبية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :