-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-08-2018 09:33 AM     عدد المشاهدات 312    | عدد التعليقات 0

محافظ إربد يوقف 18 من مكرري التسول

الهاشمية نيوز - أوقف محافظ إربد رضوان العتوم خلال منذ بداية الشهر الحالي 18 شخصا ممن يمارسون مهنة التسول على الاشارات الضوئية وأماكن التسوق ومجمعات السفريات، بعد أن تم القاء القبض عليهم من قبل كوادر مديرية التنمية الاجتماعية.
ووفق مصدر في المحافظة أن اولئك الأشخاص تم القاء القبض عليهم أكثر من مرة وهم يقومون بالبيع على الاشارات الضوئية ويمتهنون مهنة التسول على الاشارات الضوئية، حيث تم ربطهم بكفالة مالية، الا انهم عادوا لتكرار التسول، الأمر الذي استوجب توقيفهم لفترة محدودة لغايات ردعهم.
وأوضح المصدر أن الأشخاص الذين تم توقيفهم هم بالغون، اما ما دون السن القانونية فيتم استدعاء ذوويهم وربطهم بكفالة مالية عالية، مؤكدا انه وفي حال تكرار التسول فانه سيتم تنفيذ هذه الكفالات فورا، مؤكدا انه سيتم الافراج عنهم بعد اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة التي تمنع اعادة تواجدهم على الاشارات الضوئية.
وأشار إلى انه سيتم خلال الأيام المقبلة تكثيف الرقابة على المتسولين على الاشارات الضوئية بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، من تنمية وبلدية وأمن عام لانهاء هذه المشكة، التي باتت تؤرق المواطنين في مدينة إربد، مشيرا إلى عشرات الشكاوى، التي باتت ترد للمحافظة تتعلق بانتشار المتسولين على الاشارات الضوئية والخطورة التي يسببونها على السلامه العامة.
وأكد المصدر أن اولئك الأشخاص يعرضون انفسهم لخطر الدهس اثناء تنقلهم ما بين المركبات، التي تكون مصطفة على الاشارات الضوئية، إضافة إلى تعرض السائقين للمساءلة في حال قيامه بدهس أي شخص، الأمر الذي يتطلب من الجهات المعنية ضرورة انهاء هذه المشكلة التي باتت تؤرق المواطنين.
وكانت "الغد" نشرت مؤخرا تقريرا حول شكاوى المواطنين من انتشار ظاهرة التسول المقنع بالبيع على الاشارات الضوئية دون حسيب أو رقيب، مما قد يعرضهم لحوادث دهس وما تشكله من خطر على السلامة العامة.
وينتشر بالقرب من الاشارات الضوئية في إربد العشرات من الأشخاص يمثلون جميع المراحل العمرية من أطفال وشباب ونساء وشيوخ، يقومون بالاستجداء طلبا للمساعدة وآخرون يقومون ببيع العلكة أو مسح زجاج المركبات.
وفي ظاهرة باتت مقلقة للسائقين بالقرب من الاشارات الضوئية وجود أشخاص يقومون ببيع الخضار والفواكه على الاشارات الضوئية، إضافة إلى اغلاقهم أحد مسارب الاشارة الضوئية، الأمر الذي قد يتسبب بحوادث سير أو حوادث دهس وخصوصا انهم يقومون بالمسير ما بين المركبات.
ويشكو مواطنون وسائقون من تفاقم المشكلة خلال السنتين الماضيتين، والتي بدأت تزداد يوما بعد يوما في ظل حالة التراخي، وخصوصا وان المتسولين يقومون بالتسول أمام مراى الجميع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :