-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-08-2018 11:28 AM     عدد المشاهدات 680    | عدد التعليقات 0

مدير مستشفى البشير يوضح أسباب وفاة الطفل هاني أبو زيد

الهاشمية نيوز - قال مدير مستشفى البشير الدكتور محمود زريقات، إن الطفل هاني ابو زيد، الذي توفي الجمعة، كان يعاني تلفا في أجزاء من الأمعاء الدقيقة، وكان لزاماً على الطبيب إجراء التدخل الجراحي لإنقاذ حياته.
وبين الزريقات انه بهذه الحالة المريض بحاجة إلى تغذية وريدية متقدمة في العناية المركزة من قبل أطباء الأطفال، وأن الأطباء المعالجين وضحوا هذه الصورة لذوي الطفل.س
وبين الزريقات أن حالة انسداد الأمعاء سببت نقص في ترويتها بالدم الشرياني أو وجود جلطات تسد الشرايين المغذية للأمعاء، وهو ما نتج عنه تموت في أنسجة الأمعاء، موضحا ان الحل الوحيد في مثل هذه الحالات هو الإجراء الجراحي.
وأكد انه وبعد دراسة الحالة لا وجود لاي مؤشر على ان خطأ طبيا او إهمالا وقع، موضحاً انه تم تشكيل لجان طبية متخصصة من 5 اطباء من اجل التأكد من عدم وقوع اي خطأ طبي.
واضاف ان الحالة المرضية التي كان يعاني منها الطفل هاني، تحتاج الى مراكز متخصصة ومتقدمة، منوها إلى انه في كل اوروبا لا يوجد مركز متخصص بزراعة الأمعاء الدقيقة.
وشدد زريقات على انه لو لم تمت عملية التدخل الجراحي، وازالة الجزء التالف من الامعاء، لكان الطفل قد توفي بعد 72 ساعة على الاكثر، ولهذا السبب كان التدخل الجراحي ضرورياً.
وابدى الزريقات الاستعداد لتلبية طلب الجهات القضائية بتزويدهم بنسخة عن ملف الطفل الطبي من تقرير لجنة التحقيق التي تم تشكيلها.
وكان الطفل هاني فارق الحياة الجمعة، بعد رحلة علاج استمرت 3 اشهر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :