-

عربي دولي

تاريخ النشر - 17-08-2018 04:01 PM     عدد المشاهدات 419    | عدد التعليقات 0

164 قتيلاً في الفيضانات بولاية كيرالا الهندية

الهاشمية نيوز - أدت الفيضانات في ولاية كيرالا بجنوب غرب الهند إلى مصرع 164 شخصا، وفق حصيلة جديدة أعلنها رئيس الحكومة المحلية بيناراي فيجايان الجمعة، محذرا من أمطار غزيرة جديدة.

وقالت حكومة الولاية إن الأزمة "خطيرة للغاية"، مشيرة إلى أن عمليات تجري لمساعدة آلاف الأشخاص المحاصرين بالمياه.

وقال مسؤول في إدارة العلاقات العامة في حكومة ولاية كيرالا لوكالة فرانس برس إن "رئيس الحكومة أكد وفاة 164 شخصا. لقي نحو مئة شخص مصرعهم في الساعات الـ36 الأخيرة".

وتحدثت وسائل الإعلام عن حصيلة أكبر.

من جهته، صرح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الجمعة أنه ناقش وضع السيول مع فيجايان بينما تم نشر مزيد من العسكريين والمنقذين في الولاية.

وقال مودي في تغريدة على تويتر الجمعة "سأتوجه مساء اليوم إلى كيرالا لتفقد الوضع".

وتشهد كيرالا الشهيرة بشواطئها المزروعة بأشجار النخيل ومنتجعاتها وحقولها المزروعة بالشاي، أمطارا موسمية كل سنة. لكن الأضرار التي نجمت عن الأمطار الغزيرة هذا العام هي الأسوأ منذ قرن.

وأحصت السلطات أكثر من 150 ألف مشرد لجأوا إلى 1300 مخيم اقيمت لايوائهم.

وأصدر مكتب فيجايان تحذيرا جديدا إلى السكان الجمعة. وقال في تغريدة على تويتر إن "كل الأقاليم باستثناء كاسارغود في حالة تأهب". واضاف أن "الأمطار الغزيرة يمكن ان تؤثر على هذه الأقاليم الـ13 وعلى الجميع توخي الحذر".

ووجه سكان نداءات للمساعدة على شبكات التواصل الاجتماعي. (أ ف ب)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :