-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 06-08-2018 10:00 AM     عدد المشاهدات 392    | عدد التعليقات 0

ما هو مصير النقود التي تُرمى في النوافير؟

الهاشمية نيوز - تكتسب نافورة تريفي في روما شهرة كبيرة، إذ اقترنت بتقليد قديم جداً، يقول بأنك إذا استدرت وظهرك للنافورة ورميت فيها قطعة نقدية من فوق كتفك اليسرى فهذا يعني أنك ستعود مرة أخرى إلى روما.

ويقوم آلاف السياح يومياً برمي القطع النقدية في النافورة، وهذا يعني حوالي 15 ألف دولار تتجمع فيها كل أسبوع، ما يعادل مليون دولار كل سنة.

تقوم جمعية كاريتاس الخيرية الكاثوليكية الرومانية بتنظيف النافورة يومياً، وتوزيع المال على المحتاجين، كما أنها افتتحت سوبر ماركت منخفض التكلفة في عام 2008 من تلك العائدات، بحسب موقع "مترو".

وفي الوقت الذي تحتاج فيه نافورة تريفي للتنظيف يومياً، فإن نافورات أخرى قد يجمع منها المال كل عدة أشهر، فبحيرة بيلاجو في لاس فيغاس على سبيل المثال، تجمع حوالي 12 ألف دولار سنوياً بحسب العربي الجديد.

وبالمثل فإن النافورة في مول أميركي في مينسوتا تجمع حوالي ألفي دولار شهرياً، ويتم التبرع بها للجمعيات الخيرية، أما النوافير في جميع مقاهي "رين فورست" فتجمع حوالي 25 ألف دولار سنوياً، ويتم التبرع بها لجهات حماية البيئة.

أما النافورة في عالم ديزني فقد جمعت مبلغ 18 ألف دولار عام 2014، وتم التبرع بها للأطفال في دور الحضانة.

ومن المفارقات أيضاً أن نافورة بكينغهام في شيكاغو هي من أكبر النوافير في العالم، لكنها لا تجمع أكثر من 200 دولار في السنة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :