-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-08-2018 09:19 AM     عدد المشاهدات 341    | عدد التعليقات 0

المبيضين لمسؤول أممي: لن نغلق أبوابنا في وجه طالبي الأمن

الهاشمية نيوز - أكد وزير الداخلية سمير المبيضين لوفد أممي التقاه أمس أن "الأردن لن يغلق أبوابه في وجه طالبي الأمن والأمان، انطلاقا من المبادئ القومية الراسخة التي تأسست عليها المملكة".
وأكد خلال لقائه في مكتبه بالوزارة، وكيل الأمين العام للامم المتحدة لشؤون السلامة والأمن بيتر درينان والوفد المرافق، أن الاردن يتميز بحالة من الاستقرار الامني والسياسي وسط منطقة تعج بالاضطرابات، عازيا ذلك الى القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني ووجود منظومة أمنية تعمل بشكل متناغم، اضافة الى وعي وادراك الشعب الاردني لطبيعة المتغيرات والظروف التي تشهدها المنطقة.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره ايضا ممثل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين ستيفانو سيفري وعدد من مسؤولي الوزارة، بحث سبل تعزيز التعاون بين الاردن والمنظمة الاممية في مجال مكافحة الارهاب والتطرف وتحقيق متطلبات السلامة والامن محليا واقليميا، اضافة الى تداعيات ازمة اللجوء السوري على الاردن والمنطقة.
وأشار المبيضين إلى أن الاردن عانى من الارهاب وقدم الشهداء في معركته ضد هذه الآفة نتيجة لمواقفه المعتدلة، لافتا الى ان الاردن حليف استراتيجي بالحرب على التطرف ومكافحة الحركات والمنظمات الارهابية.
وفيما يتعلق بأزمة اللجوء السوري على اراضي المملكة، اوضح وزير الداخلية انها تشكل ضغطا على قطاعاته الحيوية والخدمية وعلى مصادر الطاقة والمياه واستنزفت معظم موارده الاقتصادية المحدودة".
واكد ان الدور الاردني في التعامل مع ازمة اللجوء السوري هو محل تقدير المجتمع الدولي بأسره وذلك لقدرته على استيعاب اثار ازمة اللجوء على الرغم من ضعف موارده وشح امكانياته.
من جانبه، اشاد المسؤول الاممي بالدور الاردني المميز في تحقيق الامن والاستقرار وتوفير الحماية للاجئين وموظفي الأمم المتحدة، اضافة الى تعاطيه الايجابي مع أزمة اللاجئين السوريين واستقبالهم وإيوائهم.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :