-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-08-2018 10:11 AM     عدد المشاهدات 382    | عدد التعليقات 0

الرزاز: سياسة فرنسا الخارجية متوازنة

الهاشمية نيوز - أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال استقباله أمس وزير الخارجية الفرنسي جان اف لودريان والوفد المرافق عمق العلاقات التاريخية التي تربط الأردن وفرنسا أكد لورديان وقوف بلاده إلى جانب الأردن لمساعدته بتنفيذ الاصلاحات ومواجهة التحديات الاقتصادية.
وأعلن لورديان أن فرنسا ومن خلال الوكالة الفرنسية للتنمية ستقدم دعما تمويليا إضافيا للأردن يصل إلى مليار يورو خلال الأعوام 2019 / 2021.
وأشاد الرزاز خلال اللقاء بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي والسفير الفرنسي لدى الأردن دافيد بيرتولوتي بالسياسة الخارجية لجمهورية فرنسا والتي تتسم بالعقلانية والتوازن في التعامل مع كافة القضايا الدولية، مؤكدا الحرص على تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة.
ولفت إلى أن الاستثمارات الفرنسية في الأردن تحتل المرتبة الأولى بين الاستثمارات الاجنبية حيث كانت الشركات الفرنسية من اوائل الشركات التي استثمرت في مشاريع كبرى في قطاعات الاتصالات والصناعات التحويلية والمياه وغيرها وتطلع الأردن لمزيد من الاستثمارات الفرنسية في المملكة.
واتفق الرزاز ولورديان على أهمية عقد منتدى أعمال أردني فرنسي في الأردن خلال الاشهر القادمة للتعريف بالفرص الاستثمارية المتوفرة في المملكة.
وأشار الرزاز بهذا الصدد إلى امكانية التعاون بين الشركات الأردنية والفرنسية للاستفادة من فرص إعادة الاعمار في سورية والعراق.
وأكد على العلاقة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية وان هناك فرصا كبيرة لتعميق التعاون بين الجانبين في حقول استراتيجية يمكن أن تساعد الأردن في تجاوز التحديات الاقتصادية وايجاد فرص عمل للشباب الأردني.
وعرض التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن نتيجة لتداعيات الازمات في دول الجوار واغلاقات الحدود، فضلا عن أسعار النفط وانقطاع الغاز المصري واللجوء السوري التي اثقلت جميعها كاهل الاقتصاد، لافتا إلى أن المخرج من هذه الازمة يكون من خلال الاستثمارات الخارجية في القطاعات الانتاجية، إضافة إلى التصدير إلى الأسواق الخارجية غير التقليدية.
وفي الوقت الذي أشار فيه إلى المستوى الجيد للبنية التحتية والاستثمار في الموارد البشرية وكفاءة الاقتصاد والانتاج الا انه اكد ان التحدي الاكبر يكمن في استقرار الاقتصاد الكلي الذي تعمل الحكومة على معالجته.
من جهته أكد لودريان أن الأردن شريك رئيسي لفرنسا وعلاقاتهما الثنائية كانت على الدوام متميزة وهناك مجالات واسعة لتعزيزها، لافتا إلى مواقف البلدين المتقاربة تجاه معظم القضايا الاقليمية والدولية.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :