-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-07-2018 10:37 AM     عدد المشاهدات 488    | عدد التعليقات 0

المفوضية العليا السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

الهاشمية نيوز - تراجعت أعداد الأسر السورية اللاجئة التي تتقاضى مساعدات مالية العام الحالي من 35 ألف أسرة إلى 26 ألف أسرة، بحسب مسؤولة العلاقات الخارجية في المفوضية العليا السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين نداء ياسين.
وبينت ياسين أن سبب هذا التراجع يعود إلى نقص التمويل، وعدم توفير دعم مالي يكفي لتغطية كافة الأسر المحتاجة من اللاجئين السوريين في الأردن.
وأوضحت أن المفوضية لم تعد تعتمد على الآلية السابقة من حيث وضع أسر سورية على قوائم الانتظار، باعتبار أن جميع الأسر مصنفة ضمن أصحاب الاحتياجات، غير أن نقص التمويل بات عاملا رئيسا في تحديد عدد الأسر التي ستتلقى مساعدات.
ودعت ياسين دول المجتمع الدولي المانحة إلى ضرورة تواصل الدعم، وبما يمكن من الاستمرار في تقديم الخدمات إلى اللاجئين، محذرة من أن نقص التمويل سيؤدي إلى تراجع مستوى الخدمات المقدمة للاجئين.
وتتقاضى 26 ألفا و 886 أسرة سورية لاجئة في الأردن حاليا مساعدات نقدية، وفق ياسين التي وصفت المساعدات النقدية في تناقص.
وقالت إن عدد اللاجئين المسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبلغ 667 ألفا و 186 لاجئا سوريا موزعين على المحافظات ومخيمات اللجوء في المملكة.
وأشارت ياسين إلى أن المفوضية حددت ميزانيتها للعام الحالي بـ 275 مليون دولار أميركي بهدف تمكين المفوضية، من تقديم وتوفير الاحتياجات الأساسية للاجئين، مستدركة أنه تم توفير قرابة 51 مليون دولار وبنسبة تقدر بـ 19 بالمائة منها، بالرغم من مرور قرابة ثلثي العام.
ولفتت إلى أن هناك 68 ألفا و 538 لاجئا ضمن 26 ألف كرفان يتواجدون في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بمحافظة المفرق، منوهة أن مخيم الأزرق للاجئين السوريين بمحافظة الزرقاء يضم 40 ألفا و 370 لاجئا ضمن 10 آلاف كرفان.
ويبلغ عدد الأطفال من اللاجئين السوريين في كافة محافظات المملكة 337 ألفا و 641 بنسبة 51 بالمائة من عدد اللاجئين السوريين في الأردن، بحسب ياسين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :