-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-07-2018 10:32 AM     عدد المشاهدات 348    | عدد التعليقات 0

(الضمان): 35 ألف أردني نالوا تقاعدا بالاشتراك الاختياري

الهاشمية نيوز - اكد مدير عام الضمان الاجتماعي بالوكالة محمد عودة أن توفير الحماية الاجتماعية للمغتربين بتأمين رواتب تقاعدية لهم عند عودتهم إلى وطنهم بصورة نهائية "ضرورة وطنية ملحة"، بخاصة وأن دولا يعملون فيها لا تشملهم بأنظمتها وتشريعاتها التقاعدية وتأميناتها الاجتماعية المطبقة.
جاء ذلك خلال لقائه امس بأعضاء في ملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم، وممثلين للجاليات الأردنية، واكد عودة ان اللقاء يسعى لتعزيز التعاون والتواصل وتنسيق الجهود بين المؤسسة والمغتربين، لتشجيع الأردنيين المغتربين على الاشتراك الاختياري بالضمان.
مدير المركز الإعلامي رئيس فريق مبادرة سفير الضمان موسى الصبيحي، أكد أهمية الجهود الإعلامية والتوعوية في إيصال رسالة الضمان للمغتربين، مشيراً الى أن المركز على تواصل وتنسيق مع روابط واندية المغتربين في الخارج. وأكد الصبيحي أن أكثر من 35 ألف أردني حصلوا على راتب التقاعد عبر الاشتراك الاختياري، كما تلقت المؤسسة 9275 طلب اشتراك اختياري إلكتروني، منذ أُطلقت الخدمة الإلكترونية عام 2016؛ ومن ضمنها 4295 طلب اشتراك من مغتربين.
من جانبه؛ طالب رئيس الملتقى المهندس أيمن الرفاعي بتوفير المعلومة التأمينية الكاملة للمغتربين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :