-

رياضة

تاريخ النشر - 26-07-2018 10:22 AM     عدد المشاهدات 390    | عدد التعليقات 0

10 مباريات تشكل مصدر قوة المنافسة بدوري المحترفين

الهاشمية نيوز - من يتوج بلقب دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم للموسم 2018-2019؟.. سؤال يتبادر الى ذهن كل مهتم بالكرة الأردنية، قبل انطلاق البطولة يوم 23 آب (اغسطس) المقبل، إذا ما بقي الموعد كما هو مقترح من دائرة المسابقات، وسيتضح ذلك مع اصدار جدول مباريات البطولة بشكل رسمي في غضون الايام القليلة المقبلة.

لكن الاجابة على ذلك السؤال، يختلط فيها المنطق بالعاطفة، فتأتي النتيجة أقرب ما تكون إلى التمني أكثر منها توقعا، ولذلك يصعب تحديد البطل، وإن كان التنافس على اللقب قبل وجود أكثر من فريقين، بحيث يمتد الأمر إلى خمسة فرق قبل أن تقتصر القائمة على فريقين مع اقتراب البطولة من مراحلها الأخيرة.

لكن الجزيرة وحده من قدم نفسه كفريق قادر على مزاحمة "القطبين".. صحيح أنه لم يفز بلقب الدوري منذ أكثر من 60 عاما، لكن فوزه بلقب كأس الأردن في الموسم الماضي، كسر حاجز النحس والخوف معا، وفتح باب التوقعات على مصراعيه، خصوصا وأنه كان أحد الثلاثة الكبار في المواسم الأخيرة.

مقابل ذلك فإن الوحدات "حامل اللقب" والفيصلي "الثالث"، يرغبان في مواصلة الهيمنة على اللقب.. الفيصلي فاز به 33 مرة منذ العام 1944 والوحدات توج به 16 مرة منذ العام 1980، والصراع بينهما يجعل كل مباراة تجمعهما بمثابة "بطولة".

في المقابل وإن أظهر الرمثا تحسنا على قدراته التنافسية، لكن عانى من عقدة فريق المرحلة الواحدة، ودليل ذلك الموسم الماضي، حين تشارك مع الوحدات على صدارة "الذهاب"، قبل أن يتراجع الى المركز الرابع في نهاية المطاف، تاركا أنصاره في حيرة من أمرهم.

وحده شباب الأردن أفسد على الفيصلي والوحدات احتكار القاب الدوري في الألفية الجديدة، فمنذ الموسم 2000 فاز الوحدات باللقب 9 مرات والفيصلي 7 مرات، فيما نجح شباب الأردن مرتين في تغيير مسار اللقب بعيدا عن المنافسين التقليديين.

لكن المنافسة وإن كانت تحتمل التوسع لتشمل الفرق الخمسة آنفة الذكر، الا أن ذلك لا يعني التبخيس من شأن الفرق السبعة الاخرى، التي ربما تقوم بدور فعلي في تحديد هوية البطل، بيد أن المتعارف عليه أن حسم الصراع على اللقب لم يعد مرتبطا بمباراتي الفيصلي والوحدات معا، وانما امتد الأمر ليشمل ايضا مباريات الفرق الخمسة مع بعضها البعض، ما يعني أن 10 مباريات في كل من مرحلتي الذهاب والاياب، تحظيان باضاءات وأهمية ربما تكون أكثر من غيرها.

المباريات العشر المهمة

- شباب الأردن * الرمثا "الجولة الثانية".

- الرمثا * الفيصلي "الجولة الثالثة".

- شباب الأردن * الوحدات "الجولة الرابعة".

- الوحدات * الفيصلي "الجولة الخامسة".

- الجزيرة * الرمثا "الجولة السادسة".

- شباب الأردن * الفيصلي "الجولة السابعة".

- الجزيرة * الوحدات "الجولة الثامنة".

- الجزيرة * شباب الأردن "الجولة العاشرة".

- الوحدات * الرمثا "الجولة الحادية عشر".

- الفيصلي * الجزيرة "الجولة الحادية عشر".

مسار الفرق المرشحة للقب حسب ترتيب الدوري الماضي

- الوحدات: يواجه السلط، الحسين، الصريح، شباب الأردن، الفيصلي، الأهلي، البقعة، الجزيرة، العقبة، ذات راس، الرمثا.

- الجزيرة: يواجه الأهلي، البقعة، الحسين، العقبة، ذات راس، الرمثا، السلط، الوحدات، الصريح، شباب الأردن، الفيصلي.

- الفيصلي: يواجه العقبة، ذات راس، الرمثا، السلط، الوحدات، الصريح، شباب الأردن، الحسين، الأهلي، البقعة، الجزيرة.

- الرمثا: يواجه الصريح، شباب الأردن، الفيصلي، الأهلي، البقعة، الجزيرة، العقبة، ذات راس، الحسين، السلط، الوحدات.

- شباب الأردن: يواجه ذات راس، الرمثا، السلط، الوحدات، الصريح، الحسين، الفيصلي، الأهلي، البقعة، الجزيرة، العقبة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :