-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-07-2018 10:55 AM     عدد المشاهدات 403    | عدد التعليقات 0

المياه: حملات مداهمة لردم آبار وإزالة اعتداءات في الرويشد والموقر

الهاشمية نيوز - نفذت كوادر وزارة المياه والري / سلطة المياه وكوادر شركة مياه الأردن "مياهنا" حملات لضبط وردم آبار وإزالة اعتداءات على مصادر المياه في منطقة الرويشد بمحافظة المفرق، والموقر جنوب عمان، ترافقها قوات أمنية من الأمن العام والدرك.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم ردم بئرين مخالفين وفصل 7 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية تقوم بسحب آلاف الأمتار المكعبة التي تستخدم لري مزروعات بمساحات مختلفة، وبيع مياه مخالفة.

وبينت أنه وبناء على المعلومات المتوفرة تم تنسيق حملة أمنية في ساعة مبكرة من قبل مديرية الاحواض المائية / سلطة المياه بمرافقة الامن العام إلى منطقة الرويشد لضبط حفارة مخالفة تقوم بأعمال حفر مخالف، ولدى مداهمة الموقع تبين مغادرة الحفارة الموقع قبل وصول القوة، حيث تم كشف بئرين مخالفين وتم ردمهما وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة من قبل كوادر حوض مائي المفرق، وإحالة الأوراق إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات.

وفي منطقة الموقر جنوب العاصمة عمان، قامت الكوادر الفنية لشركة مياهنا بالتعاون مع وزارة المياه والري/سلطة المياه وبمرافقة أمنية من قوات الدرك والبادية الملكية بضبط 7 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية مسحوبة من خط رئيسي ناقل قطره 300 ملم لتزويد عدة مزارع وبرك مياه، وبيع مياه بواسطة صهاريج، حيث تم فصل الخطوط جميعها وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وجار استكمال التحقيق لضبط المعتدين وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة.

وثمنت وزارة المياه والري جهود المواطنين الذين يقومون بالإبلاغ عن مثل هذه الاعتداءات، مؤكدة أن القانون يعتبر الاعتداء على مصادر المياه جريمة يعاقب عليها بالحبس لمدد طويلة وغرامات مالية كبيرة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :