-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-07-2018 09:55 AM     عدد المشاهدات 444    | عدد التعليقات 0

اتفاقية لرعاية وحماية الحيوانات داخل الموافع الأثرية في البترا

الهاشمية نيوز - وقعت سلطة اقليم البترا وشركة كي بي دبليو للاستثمار مذكرة تفاهم ، بهدف تنظيم عمل و رعاية الحيوانات وتحسين الخدمات في محمية البترا الاثرية .

لحماية الحيوانات العاملة في محمية البترا.

وتهدف الاتفاقية والتي وقعها رئيس السلطة المهندس فلاح العموش ومدير شركة كي بي دبليو للاستثمار الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود لحماية الحيوانات العامله في المحمية ، الى جانب تنظيم وتطوير عملية نقل الزوار داخل المواقع الاثرية من اجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للسياح .

وتهدف المذكرة لتطوير السياحة والرفق بالحيوان في مدينة البترا من خلال تنظيم عمل الحيوانات المستخدمة للتنقل في المنطقة الأثرية وتوفير سيارات كهربائية لنقل السياح، مما يعكس صورة حضارية عن السياحة في الأردن ويحسن من مستوى الخدمات المقدمة لزوار البترا.

وبموجب المذكرة الموقعة سيتم تأمين عيادات بيطرية مرخصة ومتخصصة وتزويدها بأطباء بيطريين لضمان ديمومتها من خلال تدريب كوادر متخصصة من المجتمع المحلي للعمل في هذه العيادات التي ستكون الجهة المرجعية لتحديد الحالة الصحية لهذه الحيوانات ومدى قدرتها على العمل،و منح شهادات صحية خاصة بها والاحتفاظ بسجلات بيطرية لكل حيوان يستخدم للنقل في الموقع الأثري.

كما توفر مذكرة التفاهم أيضا ملاذاً آمناً للحيوانات المستخدمة في المحمية الى جانب المعدات اللازمة لحمايتها.

وقال المهندس العموش أن الإتفاقية ستعمل على رفع مستوى الرعاية الصحية للحيوانات العاملة في البترا، وذلك بإنشاء مأوى الحيوانات العاملة والعيادات البيطرية المتخصصة وتجهيزها، وتطوير عملية نقل وخدمة الزوار، وتطوير معاملة الحيوانات العاملة لتحقيق المتطلبات العالمية للرفق بالحيوان بخدمتها صحياً وبدنياً وحملة التوعية للرفق بالحيوانات العاملة وطريقة معاملتها الجيدة وتدريب المفتشين ومستخدمي الجيبات ولتجاوز بعض الظاهر السلبية.

ومن جانبه ، اكد الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود بالالتزام بدعم المملكة الأردنية الهاشمية بكافة النواحي التنموية منها والخدمية، مؤكداً حرصه على مصالح المملكة الأردنية الهاشمية وتوطيد العلاقات الطيبة التي تجمعها وشقيقتها المملكة العربية السعودية.

بدورها أشادت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب بجهود سلطة اقليم البترا المستمرة في تنظيم عمل الحيوانات المستخدمة لنقل الزوار من خلال تحديد مسارات خاصة بها، بما يكفل حمايتها من التعرض للإرهاق وتوفير رعاية صحية لها بما يضمن سلامتها من جهة ويحافظ على جمالية آثار الموقع المدرج على لائحة التراث العالمي من جهة أخرى .

وأكدت عناب خﻻل حفل توقيع الاتفاقية على أهمية ما تقوم به السلطة لرفع الجانب التوعوي في التعامل مع الحيوانات العاملة في المحمية بما يضمن عدم الإساءة لها والرفق بها وحمايتها من التعرض للارهاق من خلال خطة تستهدف كافة شرائح المجتمع المحلي.

ويشار ان توقيع المذكرة جاء تجسيداً للتعاون الرسمي والشراكة ما بين القطاعين العام والخاص ومداً لجسور التعاون بينهما .

وحضر توقيع مذكرة التفاهم كل من نائب رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات والمفوض الإداري والمالي الدكتور خليل ابو حمور، ومدير عام دائرة الآثار العامة، الدكتور منذر قمحاوي والأمين العام لوزارة السياحة والآثار عيسى قموة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :