-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-07-2018 09:48 AM     عدد المشاهدات 492    | عدد التعليقات 0

الصفدي يدعو لتكثيف الجهود الدولية للتوصل لحل سياسي بسورية

الهاشمية نيوز - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ضرورة تكثيف الجهود الدولية المستهدفة للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية يقبله الأشقاء السوريون ويحفظ وحدة سورية وأمنها واستقرارها ويوجد الظروف التي تتيح للاجئين السوريين العودة إلى وطنهم والعيش فيه بأمن واستقرار.

وقال، خلال اجتماعه بسفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين في المملكة أمس، إن الأردن لم ولن يتوانى عن تقديم كل دعم إنساني ممكن للأشقاء السوريين ويتخذ في الوقت نفسه كل الخطوات اللازمة لحماية أمنه ومصالحه الوطنية”.

ولفت إلى أن الأردن الذي يستضيف مليونا وثلاثمائة ألف شقيق سوري “تجاوز طاقته الاستيعابية وسيستمر في تقديم كل الدعم للاجئين في المملكة لكنه لن يُستقبل المزيد”.

وثمن دعم دول الاتحاد الأوروبي للمملكة لمساعدتها على تحمل عبء اللجوء، وأكد أهمية شراكته أيضا مع منظمات الأمم المتحدة في تلبية احتياجات اللاجئين. واكد الصفدي ضرورة ان يركز المجتمع الدولي على إيصال الدعم للأشقاء في بلدهم وعبره وتأمينهم فيه.

واستعرض اللقاء الذي تقدمت أجندته التطورات في الأزمة السورية، المستجدات في الجنوب السوري، حيث وضع وزير الخارجية السفراء في صورة الجهود التي بذلتها وتبذلها المملكة لضمان أمن وسلامة المدنيين وتوفير المساعدات لهم على أرضهم وفي بلدهم، مؤكدا أن الأردن سيستمر في عمل كل ما يستطيع لمساعدة الأشقاء والاسهام في تلبية احتياجاتهم.

وشدد الصفدي على ضرورة تنفيذ جميع بنود اتفاقيات المصالحة التي تمت بضمانات روسية في الجنوب السوري لضمان استقرار المنطقة وأمنها، مضيفا إن الأردن يظل منخرطا مع جميع الأطراف للعمل على ذلك.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :