-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-07-2018 09:39 AM     عدد المشاهدات 386    | عدد التعليقات 0

22 مليون دينار كلفة مشروع مائي جديد في حوارة

الهاشمية نيوز - أوعز وزير المياه والري، المهندس منير عويس، بدراسة الحوض المائي في منطقة حوارة والمناطق المجاورة لها، فنياً، على أمل الوصول الى نتائج فنية تسمح بحفر آبار مائية جديدة ومنتجة، وإعادة تشغيل آبار مغلقة؛ لتعزيز الوضع المائي في المنطقة بما يوفر كميات مياه اضافية للاهالي والمواطنين بالمنطقة.

وتنفذ الحكومة اليابانية، ممثلة بالوكالة اليابانية للانماء الدولي JICA، بالتعاون مع وزارة المياه والري، المرحلة الثانية من مشروع برنامج عاجل لرفع كفاءة المياه في محافظات الشمال المستضيفة للاجئين السوريين في الأول من الشهر المقبل، بكلفة مقدارها 22 مليون دولار كمشروع جديد لاستبدال وتنفيذ خطوط وتأهيل شبكات المياه والوصلات المنزلية لمنطقتي حوارة والصريح بطول 170 كلم.

يأتي ذلك في أعقاب زيارة نفذها الوزير لمنطقة حوارة وشركة مياه اليرموك في محافظة إربد، صباح أمس، للوقوف على الاجراءات التي تقوم بها الشركة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطين، وللوقوف على الملاحظات التي طلب تنفيذها مؤخرا.

وتفقد عويس خلال الزيارة أوضاع الشبكة المائية في المنطقة، بعد تشغيل الخط الناقل الجديد لنقل كميات مياه اضافية وانجاز شبكات مائية جديدة بقيمة 19 مليون دينار.

ووعد عويس المواطنين بمراقبة برنامج التوزيع ومعالجة الثغرات والاختلالات الموجودة، لضمان توزيع المياه بعدالة وكفاءة بين المشتركين، إلى حين بدء العمل بالمرحلة الثانية من المشروع الياباني، في الشهر المقبل، واستكمال مراحله لتغيير شبكة المياه التي زاد عمرها التشغيلي على نصف قرن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :