-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-07-2018 09:22 AM     عدد المشاهدات 398    | عدد التعليقات 0

(مفوضية اللاجئين) تدعو لتوفير لجوء مؤقت للسوريين في الأردن

الهاشمية نيوز - فيما أشاد المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي بدور الأردن بتوفير الحماية لمئات الآلاف من اللاجئين السوريين منذ بداية الأزمة ولتقديم المساعدة وتيسيرها للمحتاجين داخل سورية، أعرب عن "قلقه البالغ إزاء الوضع الخطي لنحو 750 ألفا من المدنيين في سورية"، داعيا إلى توفير اللجوء المؤقت في الأردن لمن هم بحاجة للأمان.
ودعا المفوض السامي في بيان صحفي أمس المجتمع الدولي أن يقدم الدعم الفوري والأساسي للأردن، من منطلق التضامن وتقاسم المسؤولية، مشددا على ان المفوضية على أهبة الاستعداد لتوسيع نطاق مساعدتها على الفور داخل سورية وللأردن.
وقال إن "هناك خطرا يهدد حياة ما يقدر بـ 750 ألف شخص، ويوجد أكثر من 320 ألفا آخرين الآن في عداد النازحين، يعيش معظمهم في ظروف مريعة وغير آمنة، من ضمنهم حوالي 60 ألف شخص ممن يقيمون في خيام عند معبر نصيب / جابر الحدودي مع الأردن.
وكانت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات أكدت أمس أن "طلب الأمم المتّحدة من الأردن توفير مأوى للنازحين السوريين يصطدم بهذه المصالح"، مشدّدة على "ضرورة أن يتحمّل المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤوليّاتهما، وأن يقوما بدورهما في إغاثة اللاجئين".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :