-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-07-2018 09:56 AM     عدد المشاهدات 363    | عدد التعليقات 0

(الأمم المتحدة): أعداد نازحي الجنوب السوري تقفز إلى 270 ألفا

الهاشمية نيوز - تضاعف عدد النازحين في الجنوب السوري ليصل إلى 270 ألف نازح، بحسب منظمات الأمم المتحدة، التي اعتبرت أن أزمة النزوح الحالية هي "الأكبر" منذ بدء الأزمة السورية العام 2011.
وجددت الأمم المتحدة أمس مناشدتها لأطراف النزاع بسورية "الوقف الفوري" للتصعيد "لتجنب تزايد أعداد النازحين ولحماية أرواح المدنيين وحقن الدماء ومنع حدوث كارثة إنسانية".
من جانبها رجحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" أن يكون من بين هؤلاء النازحين داخل الجنوب السوري 135 ألف طفل.
وقالت المتحدثة باسم منظمات الأمم المتحدة في عمان ختام ملكاوي لـ"الغد" أمس، إن منظمات الأمم المتحدة "استأنفت اليوم (أمس) الاثنين عملياتها الإغاثية في الجنوب السوري".
وأضافت أن "الأمم المتحدة تعمل على تجهيز احتياجات الإغاثة الأساسية، من مواد غذائية ومياه ومواد طبية لإرسالها إلى الداخل السوري، وتوزيعها على النازحين بالتنسيق مع السلطات الأردنية".
وزادت ملكاوي إن "الأمم المتحدة على أهبة الاستعداد للاستجابة لحركة النزوح".
وكان تقرير صدر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية الجمعة الماضي بين أن أعداد النازحين في الجنوب السوري بلغ 160 ألفا، لكن هذا الرقم ارتفع ليصل ظهر أمس الى 270 ألفا، في وقت كانت فيه الأمم المتحدة تتوقع أن يصل عدد النازحين في أقصاه الى 200 ألف، ما يعني أن الأعداد فاقت التوقعات.
وتقدر الأمم المتحدة أعداد سكان الجنوب السوري بنحو 750 ألف نسمة، حيث اعتبرت الأمم المتحدة في بيانات صحفية سابقة أن العنف في الجنوب السوري "يعرض حياة هؤلاء المدنيين للخطر".
وكان تقرير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أكد وقوع حالات وفاة واصابات بين مدنيين، اضافة الى استهداف عمليات القصف لمنشآت مدنية بما فيها المستشفيات والمدارس، خلال الأعمال العسكرية التي انطلقت منذ نحو عشرة أيام، لاستعادة الحكومة السورية سيطرتها وسيادتها على الجنوب السوري من التنظيمات العسكرية المسلحة والإرهابية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :