-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-07-2018 09:30 AM     عدد المشاهدات 384    | عدد التعليقات 0

(تكافل المهندسين) ترفض إقرار التقرير الإداري للصندوق

الهاشمية نيوز - رفضت الهيئة العامة لصندوق التكافل الاجتماعي في نقابة المهندسين الاردنيين أمس المصادقة على التقرير الإداري لإجراء تعديلات عليه، إلى جانب تأجيل عرض التقرير المالي عليها لمناقشته في اجتماع لاحق.
جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي الذي عقدته الهيئة العامة بحضور عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكهربائية الدكتور مالك العمايرة ممثلا عن مجلس النقابة، ورئيس لجنة ادارة الصندوق المهندس نامق مرقة وبمشاركة 185 مهندسا ومهندسة.
وقال العمايرة إن مجلس النقابة شكل لجنة لدراسة التعديلات على نظام صندوق التكافل الاجتماعي نظرا لورود ملاحظات عليه، مبينا أنه سيتم الأخذ بمقترحات الزملاء المهندسين للعمل على تطوير النظام من حيث احتساب الاشتراك وطرق الدفع وغيرها من الامور التي تتعلق به كما ستتم دعوة المهندسين إلى اجتماع استثنائي لمناقشة تلك التعديلات.
من جانبه، عرض رئيس لجنة ادارة الصندوق المهندس نامق مرقة التقرير الاداري للجنة، وأجاب على كافة استفسارات الحضور.
يذكر ان صندوق التكافل الاجتماعي هو صندوق اختياري تكافلي وبلغ عدد أعضائه 5308 مهندسا ومهندسة حتى نهاية العام 2017.
على صعيد آخر، أكد نقيب المهندسين أحمد الزعبي، أن "مجالس فروع النقابة في المحافظات تمثل شبه نقابات تقع على عاتقها أعباء كبيرة توازي الاعباء التي يتحملها المركز الرئيس للنقابة في العاصمة عمان، خاصة أن مجالس الفروع تلك تقع أغلبيتها في مناطق فقيرة ومهمشة، مبينا أن النقابة تسعى لحصول فروعها على استقلالية أكبر وتفعيل اللامركزية بدرجة أعلى".
وشدد الزعبي خلال الاجتماع المشترك الذي عقدته النقابة بين مجلسها ورؤساء مجالس الفروع في المحافظات والامانة العامة للنقابة، أمس في مركز النقابة في عمان، على أن النقابة تسعى باستمرار لتعزيز العلاقة بينها وبين تلك المجالس عبر كافة الوسائل والطرق، لافتا إلى أن التحديات التي يواجهها الاردن بشكل عام والنقابة على وجه الخصوص والمتمثلة بالأزمة الاقتصادية العالمية تتطلب تطويرا وتحديثا متتاليا للأنظمة المختلفة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :