-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-06-2018 09:37 AM     عدد المشاهدات 357    | عدد التعليقات 0

اتفاقية لتدريب 500 مهندس في بلديات المملكة

الهاشمية نيوز - أكد وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري أن خلق فرص العمل مسؤولية مشتركة بين القطاع العام والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.
جاء ذلك خلال توقيع وزارة الشؤون البلدية ونقابة المهندسين وصندوق التدريب والتشغيل والتعليم المهني والتقني اتفاقية تعاون أمس في مقر الوزارة يتم بموجبها تدريب 500 مهندس ومهندسة ضمن برنامج التدريب بقصد التشغيل في بلديات المملكة المختلفة.
وأكد المصري بأن العمل البلدي لن يتحسن خصوصا في اطراف المملكة إلا بوجود مهندسين مؤهلين، وأن البلديات بحاجة لمهندسين من تخصصات مختلفة لتحسين ادائها.
بدوره أكد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي أن تركيز النقابة في المرحلة القادمة سيكون على التشغيل وليس فقط التدريب وانها ستعمل على تأهيل المهندسين قبل ارسالهم للبلديات حتى يكونوا مؤهلين للعمل فيها بشكل دائم حيث سيخضعون في نهاية المدة التدريبية إلى تقييم حقيقي من أجل تثبيتهم في أماكن عملهم.
وأشار إلى أن النقابة ستختار المتدربين من خلال لجنة متخصصة وستبدأ من خريجي العام 2016 وستعطي الأولوية حسب الأقدمية في الانتساب للنقابة مع الاخذ بعين الاعتبار عدم استفادة المهندس في وقت سابق من فرص التشغيل أو التدريب، لافتا إلى أن التدريب سيتم في كافة محافظات المملكة.
من جانبه قال مدير عام صندوق التدريب والتشغيل والتعليم المهني والتقني هيثم الخصاونة إن هذه الاتفاقية تمثل شراكة حقيقية بين القطاع العام ومؤسسات المجتمع المدني الوطنية الكبرى كنقابة المهندسين لانجاز برامج التدريب والتشغيل على أفضل مستوى.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :