-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-06-2018 09:28 AM     عدد المشاهدات 360    | عدد التعليقات 0

60 ألف سائح بواخر زاروا العقبة والبترا ووادي رم

الهاشمية نيوز - استقبلت أرصفة موانئ العقبة نحو 27 باخـرة سياحية خلال الموسم السياحي الماضي بعدد سياح تجاوز الـ60 ألف سائح من مختلف دول العالم، قاموا بزيارة أضلاع المثلث الذهبي العقبة – وادي رم – البترا، والمواقع الأثرية والتراثية فيه.
وقال مفوض السياحة والتنمية الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي إن موسم البواخر السياحية قد انتهى، فيما ننتظر عودة تدفق البواخر إلى "ثغر الأردن الباسم" في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، مضيفًا أن مرافئ ميناء العقبة شهدت نشاطًا مميزًا في مجال سياحة البواخر خلال النصف الاول من العام الحالي، إذ وصلت نسبة السياح إلى 300 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وتابع أن العقبة استقبلت آخر تلك البواخر السياحية في شهر رمضان المبارك الماضي، حيث بلغ عددها حوالي 27، كان على متنها أكثر من 60 الف سائح، الأمر الذي ساهم بدفع عجلة النشاط السياحي في العقبة، مبينًا أن العقبة أصبحت جسرا بحريا سياحيا عالميا.
وتوقع ماضي أن يعود هذا النشاط السياحي على المثلث السياحي الذهبي بكل مرافقه، بدخل يزيد على الـ20 مليون دينار، موضحًا أن الموسم السياحي المقبل يبدأ بشهر أيلول (سبتمبر)، إذ سيقوم السياح بزيارة العقبة ووادي رم والبترا، ضمن برامج سياحية متفق عليها مع عدة مكاتب ودول أوروبية.
وفيما أشار إلى أن السياح الأوروبيين "أصبح لديهم ثقة بالمنتج السياحي الأردني"، أكد أن وصول آلاف السياح عمل على تحريك النشاطين الاقتصادي والسياحي في المملكة، وخصوصًا مدينة العقبة.
وأوضح ماضي أن "العقبة الاقتصادية" وفرت كل الإجراءات التي من شأنها تسهيل دخول الباخرة وخروجها من وإلى المملكة واستضافة ركابها، قائلًا إن العقبة تشكل اليوم النموذج المثالي للبيئة الاستثمارية السياحية التجارية النشطة والجاذبة للسياح والاستثمارات، لما توفره من قوانين وتشريعات تشكل ضمانة للمستثمرين والسائحين والزوار على حد سواء.
وأكد توجه "العقبة الاقتصادية" وبالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة للوصول إلى أسواق سياحية جديدة غير تقليدية، تعمل على رفد السوق والمنتج السياحي في العقبة، بما يعزز من القدرة التنافسية لهذا السوق ويحرك من الواقع السياحي، الذي يشهد تراجعا بفعل العديد من عوامل التوتر التي تشهدها المنطقة والإقليم بشكل عام.
وبين ماضي أن خطة "السلطة" الاستراتيجية التي اقرتها مؤخرا تستهدف تحقيق عدة مؤشرات اقتصادية على الصعيد السياحي بحلول العام 2020 اهمها رفع عدد السياح القادمين الى العقبة الى ما يقارب مليون سائح ورفع معدلات الاقامة الفندقية لأربع ليال ورفع عدد الغرف الفندقية الى ثمانية آلاف غرفة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :