-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 15-06-2018 08:40 PM     عدد المشاهدات 3380    | عدد التعليقات 0

نزلاء دور المسنين بالأردن يفتقدون التراحم في موسم صلة الارحام

الهاشمية نيوز - يتوق كبار السن في دور الرعاية الى زيارة احد من ذويهم او اقاربهم، منذ حلول شهر رمضان حتى يوم عيد الفطر، باعتبارهما موسم التراحم والمودة وصلة الرحم.

احلام كبار السن الوردية بسيطة ولا تتجاوز أكثر من الزيارات وتبادل الحديث مع ابنائهم واحفادهم، او الجلوس معهم بين حنايا الدار وتجاذب اطراف الحديث وتبادل الضحكات والابتسامات في جو يغمره الحب والعطف الحنان .

ويؤكد كبار السن أنهم يفتقدون نكهة العيد، الذي يمر عليهم كباقي أيام السنة، لا رؤية للأحباب ولا عناق ورائحة فلذة الاكباد، فلا جديد في ذلك بل يقلبون صفحات الذكريات ولا يجدون سوى الدمع الممزوج بحرقة واعتصار لليوم الذي ينتظرونه بشوق، فيذوقوا طعم حصاد سنينهم وهم يرعون الابناء ليكون لهم عونا، بيد احلامهم ذهبت سرابا.

المسنة سهام (اسم مستعار)، نزيلة احد دور رعاية المسنين منذ ثلاث سنوات، وضعها اخوتها في دار المسنين ولغاية الان لم يقم أحد منهم بالسؤال عنها، فهي قابعة فيها وليس بإمكانها الخروج منها، فهي مسؤولية تقع على عاتق المسؤولين في دار الرعاية.

تتشوق للمرة الثالثة عند قدوم الشهر الفضيل وأيام العيد ، ببارقة أمل وهي تنتظر من شباك غرفتها لعل أحدا من اخوتها يترفق قلبه ويلين بزيارتها أو السؤال عنها إن أمكن بالهاتف، لكن كل آمالها تخيب، بيد أنها تعتصر ألم الفراق وتعيش حالة نفسية متردية تزيد وضعها الصحي سوءا.

لكنها تقول ان الامل يتجدد لديها مع ايام العيد لعلها تنال حظا ولو يسيرا من العيدية، كبقية رفيقاتها، ولكن ما تمنته ذهب أدراج الرياح بحد تعبيرها.

المسن اسماعيل ابو سليمان ، يعاني العزلة واليأس بعدما جار عليه اولاده ، فهو قدم لهم طوال سنين شبابه ما جادت به نفسه من كرم الابوة والعطف والحنان، لم يتوقع ان يبادلوه جزاء الاحسان بالنكران والاجحاف، غير مكترثين بتلك العطايا والجود.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :