-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-06-2018 09:38 AM     عدد المشاهدات 365    | عدد التعليقات 0

الأمانة: إنجاز شارع الستين في الشهر القادم

الهاشمية نيوز - أطلع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة اليوم على سير العمل في شارع الستين الرابط بين شارع الملك عبد الله الثاني "المطار" وشارع الشريف علي بن زيد، وشارع الرسالة الرابط بين شارع الشعب وتقاطع وادي السير البلد ــ بدر الجديدة.

وقال الشواربة: ان الأمانة تعمل على حزمة مشاريع طموحة لمعالجة الأزمات المرورية وتطوير منظومة النقل العام اللذين يعتبران التحدي الأكبر في ظل التوسع والنمو السكاني والعمراني من خلال استحداث شبكات طرق لربط مناطق وأحياء العاصمة لتخفيف الضغط المروري عنها.

واستمع أمين عمان لإيجاز عن سير العمل في شارع الستين الذي سينجز في تموز المقبل بطول 2 كيلو متر وعرض 60 مترا، حيث باشرت كوادر الأمانة بأعمال التعبيد مع تركيب الكندرين والإنارة، مشيرا الى أن أعمال البنية التحتية للشارع تضمنت تنفيذ عبارات صندوقية ضخمة.

ويسهم الشارع في تخفيف الأزمة المرورية على شارع الملك عبدالله الثاني وشارع الملكة زين الشرف، وفي منطقة دير غبار، واختصار الوقت للقادمين من الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية من العاصمة باتجاه وسط البلد عن طريق شارع الستين مروراً بشارع الشريف علي بن زيد تجاه شارع الأمير حسين بن عبدالله الثاني الى وسط البلد.

كما تفقد الشواربة سير العمل في شارع الرسالة بطول 2 كيلو وعرض 30 مترا، وهو مخدوم بعبارات صندوقية على طول الشارع.

ويسهم الشارع البالغ نسبة الانجاز فيه 60 بالمئة، ويتوقع إنجازه في حزيران من العام المقبل، في اختصار المسافة والربط بين غرب عمان ووادي السير وتخفيف الضغط المروري.

وتجري الأمانة تحسينات مرورية وتوسيعات لتقاطع شارع الرسالة مع شارع احمد صندوقة بطول 800 متر.

من جهة ثانية تفقد الدكتور الشواربة ومدير إدارة السير العميد سمير بينو اليوم الأحد، وحدة التحكم المروري في مركز طوارئ تلاع العلي.

وأكد الشواربة أهمية الاستفادة من معطيات ومعلومات الوحدة، والعمل بالتشاركية والتنسيق العالي مع دائرة السير لمعالجة الأزمات المرورية كل ضمن اختصاصه لينعكس إيجابا وبشمولية على تحسين الواقع المروري في العاصمة.

وأشار إلى أهمية تعزيز الجهود ورفع مستوى التنسيق خلال الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل وعطلة العيد حيث تشهد شوارع العاصمة زخما مروريا كبيرا.

وشدد أن الأمانة ستعمل على دعم وحدة التحكم بالكفاءات البشرية المختصة واللازمة من مهندسي المرور للاستفادة من تحليل الأرقام والنتائج لاتخاذ القرارات المتعلقة بالواقع المروي.

ولفت بينو إلى أهمية المعلومات التي تقدمها الوحدة من خلال الكاميرات والتي يستفاد منها في غرفة العمليات الرئيسة بدائرة السير للتعامل مع الواقع المروري.

وعرض مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي للخطوات التي نفذتها الأمانة أخيرا لتطوير عمل الوحدة وزيادة عدد الكاميرات وشاشات المراقبة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :