-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 06-06-2018 01:54 PM     عدد المشاهدات 489    | عدد التعليقات 0

بالفيديو : رئيس المخابرات الأردنية السابق يفتح مغاليق الفساد في المملكة

الهاشمية نيوز -
الجنرال سميح بينو مدير المخابرات العامة الأردنية ، رئيس هيئة مكافحة الفساد سابقا، يكشف في أول ظهور مع قناة تلفزيونية دولية، عن أخطر ملفات الفساد في المملكة الأردنية الهاشمية ويؤكد أن الفقراء هم أكبر ضحايا الفساد.
حيث تحدث رئيس هيئة مكافحة الفساد السابق سميح بينو عن ابرز قضايا الفساد التي تم كشفها في الأردن خلال فترة إشرافه على الهيئة الفساد، مشيراً إلى قضيتي "الكازينو" و"الفوسفات".
وعن "الكازينو" والتي كانت تضم عدداً من الجنسيات المختلفة ومنهم "إسرائيليون"، أوضح "سميح"، في حوار خاص مع فضائية "روسيا اليوم"، مساء الثلاثاء، أنه تم إحباط تلك المحاولة، وأخذت أقوال رئيس الوزراء وقتها معروف البخيت في القضية كأول مرة في بلد عربي، متابعا أننا أغلقنا القضية بأقل الخسائر، حيث كان المستثمر أجنبي وكان من الممكن أن يكلف الدولة حسب الاتفاقيات الدولية مبالغ بالمليارات.
وأشار بينو، في المقابلة التي رصدتها مدار الساعة إلى أن التحقيق في قضية شركة الفوسفات استمر لمدة 7 أشهر تقريبا، لافتا إلى أنه مع شعور رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات أن الحلقة تضيق عليه فر هاربا خارج البلاد.
وفي رده على سؤال حول مجلس النواب وهل ساعد الهيئة في عملها قال بينو "في فترة لم يساعدنا بل ضرنا".وأضاف "طلبوا (النواب) منا قضايا واحنا ماشيين مرحلة متقدمة وما عندهم خبراء بالتحقيق وسحبوا منا ملفات اثرت على عمل الهيئة".
وبسؤاله هل سحب الملفات لمشاركة النواب في الفساد قال بينو "لا، والاغلب عنجهيات نواب"، دون ان يغفل أن هنالك "عدداً كبيراً من النواب مقاولين وبيلحقهم شيء".





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :