-

اقتصاد

تاريخ النشر - 06-06-2018 10:49 AM     عدد المشاهدات 453    | عدد التعليقات 0

إنتاج روسيا يفوق أهداف (الأوبك) مرة أخرى قبل محادثات فيينا

الهاشمية نيوز - انتهكت روسيا حصتها من الإنتاج النفطي المتفق عليها مع منظمة الدول المصدرة للنفط، "الأوبك"، لثالث شهر على التوالي مع استعداد تحالف الإنتاج لمحادثات حاسمة هذا الشهر حول زيادة الإمدادات.
وكان متوسط الإنتاج النفطي بلغ 10.97 مليون برميل في اليوم خلال شهر أيار (مايو) الراحل، بالكاد تغير عن الشهر الذي سبقه، وفقاً لبيانات تم إرسالها بالبريد الإلكتروني من وحدة الإحصاءات التابعة لـ"سي دي يو-تيك" الخاصة بوزارة الطاقة.
وهذا يعني أن الامتثال للحصة الإنتاجية من 10.95 مليون برميل كان قريباً من 95 % كما كان الحال في نيسان (إبريل) وكان معدل الامتثال عند 93 % في آذار (مارس).
وقد أشارت كل من روسيا والعربية السعودية الشهر الماضي إلى أنها قد تبدأ بزيادة الإمدادات في النصف الثاني من هذا العام كاستجابة للارتفاع في الأسعار.
ولا يزال يتعين الموافقة على هذه الخطوة من قبل الدول الأعضاء في المنظمة، وقد قالت بعضها ومنها الإكوادور بأنها لا تفضل ذلك.
ومن المقرر أن تجتمع المجموعة، التي تضم 24 دولة، في فيينا في وقت لاحق من الشهر الجاري لمناقشة مستقبل اتفاقها التاريخي الذي تم توقيعه في 2016.
وتريد العديد من شركات النفط الروسية تخفيف سقف الإنتاج مع تحقيق التحالف الكبير فعلياً هدف استنزاف الفوائض في المخزونات العالمية.
وقد أثبتت الصفقة المبرمة مع "أوبك" نجاحها، وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الخامس والعشرين من الشهر الماضي: "نحن نعتقد أن سوق الطاقة العالمية متزنة الآن وترتيباتنا لم تعد لتبقى سارية المفعول إلى الأبد".
ووفقاً لـ"غازبروم نفط بي جي إس سي" ثالث أكبر منتج للنفط في البلاد، تملك روسيا حالياً قرابة 500 ألف برميل يومياً من الطاقة الإنتاجية الاحتياطية وسوف تقود الشركة، إلى جانب "روزنفط بي جي إس سي"، زيادة الإنتاج فور أن يتم رفع القيود، وفقاً لمجموعة "سيتي" و"إيساي إنيرجي" وقد بدأت "روزنفط" تختبر القدرة على زيادة إنتاج النفط هذا الأسبوع.
وترفع المملكة العربية السعودية، الزعيم الواقعي للأوبك، المعروض أيضاً. فقد ارتفع الإنتاج إلى أعلى مستوياته في 7 أشهر خلال أيار (مايو)، وفقاً لمتعقبة الشحانات "بيترو لوجيستيك". وكان من المقرر أيضاً لكازخستان، ثاني أكبر منتج للنفط في الاتحاد السوفييتي السابق وأحد الأطراف التي وقعت إتفاقية الإمدادات مع الأوبك، أن ترفع الإنتاج إلى مستو قياسي في مايو، وفقاً لبيانات جمعتها "بلومبيرغ".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :