-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-05-2018 09:59 AM     عدد المشاهدات 386    | عدد التعليقات 0

المومني: الأردنيون خلقوا للشدائد وطالما تجاوزوا الصعاب

الهاشمية نيوز - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور محمد المومني، إن العلاقات الاردنية مع السعودية والدول العربية هي علاقات أخوة تاريخية ومتميزة على المستويات كافة وبرعاية متواصلة من قيادتي البلدين الشقيقين.
جاء ذلك خلال لقاء حواري، استضافه سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية سمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود، في منزله أول من أمس، بمشاركة عدد من السفراء والمسؤولين والقيادات الإعلامية والأكاديمية.
وأضاف المومني ان التاريخ والقيم والمستقبل مشترك والتحديات التي تواجه البلدين كبيرة، وتحتاج من الجميع مواصلة الجهود المشتركة للتصدي للأخطار التي تواجه الأمة وأمنها القومي.
وأكد جوهرية القضية الفلسطينية ومركزيتها، مشدداً على أن السلام بالنسبة للعرب جميعا هو خيار استراتيجي وهو ما تم التأكيد عليه في القمم العربية، مجددا رفض الأردن للتدخلات الإيرانية في الدول العربية ومحاولات زعزعة الاستقرار فيها.
وقال "اننا مستهدفون بالعمق في منظومتنا القيمية واستقرار مجتمعاتنا من خلال منصات التواصل الاجتماعي وغيرها، وهناك من يسعى إلى خلق الفتن بيننا وبين اشقائنا في الدول العربية".
واشار الى ان الاردن يمر بتحديات اقتصادية كبيرة والاردنيون قادرون على تجاوزها حيث تجاوزنا تحديات اكبر واخطر وخرج منها الاردنيون اقوى، لافتا الى ان الأردنيين خلقوا للشدائد وكانوا دائماً يتجاوزون الصعاب ويتغلبون عليها.
واعرب عن تقدير الاردن للمساعدات التي تقدمها المملكة العربية السعودية والاشقاء في الدول الخليجية للاردن والتي تصب في مصلحة الاردن وتطوره ونموه.
بدوره، تحدث سمو السفير السعودي حول خصوصية العلاقة الاردنية السعودية، وتطورات الاوضاع في المنطقة خاصة القضية الفلسطينية والتدخلات الايرانية في عدد من الدول العربية.
وأعرب سموه عن حرص بلاده على دعم ومساندة الاردن، مؤكدا ان الرياض تقف مع عمّان وتدعما باساليب جديدة منها العمل على ايجاد فرص عمل عن طريق دعم اقامة المشاريع الحيوية التي تستقطب العمالة وتحد من البطالة.
وقال ان "القضية الفلسطينية هي قضيتنا الاولى والرئيسية، لكن ذلك لا يعني ان نغض البصر عن الخطر الآخر وهو التدخل الايراني في شؤون الدول العربية".
وبين ان الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس هي قرار سيادي اردني، وليس لدى السعودية اعتراض عليها، وهذا ما اكدته جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي والسعودية جزء منهما.
وحول زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب للسعودية، مؤخرا،قال ان الذي جرى هو عرض للعقود الموقعة بين البلدين منذ 10 سنوات ولم يجر التوقيع على اي اتفاقيات جديدة.
بدوره، اكد السفير الاماراتي مطر الشامسي احترام وتقدير دول الخليج للاردن ودوره في الوقوف الى جانب هذه الدول منذ البداية، مشيرا الى ان الاستثمارات الاماراتية في الاردن تتجاوز 16 مليار دولار وبالمقابل راس المال الاردني في الامارات يشكل 17% من مجموع الاستثمارات الاجنبية.
فيما دعا السفير اليمني، الدكتور علي العمراني، الى ايجاد مشروع عربي موحد لمواجهة الاخطار والتحديات التي تواجه الدول العربية بما فيها ايران واسرائيل.-(بترا - صالح الخوالدة)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :