-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-05-2018 09:53 AM     عدد المشاهدات 359    | عدد التعليقات 0

3500 يتيم يتلقون مساعدات شهرية من صندوق الزكاة

الهاشمية نيوز - قال مدير عام صندوق الزكاة د. عبد السميرات إن الصندوق يولي اهتماما كبيرا للأيتام في الأردن من خلال الالتزام الشهري بتقديم مساعدات مالية ثابتة.
وأضاف، لـ"الغد" أمس، ان عدد الأيتام الذين يتقاضون مساعدات مالية شهرية للأيتام يقدر بنحو 3500 يتيم، اضافة الى 12 الف يتيم يتلقون مساعدات مالية شهرية من خلال لجان الزكاة المنتشرة في جميع مناطق المملكة.
وبين السميرات أن الصندوق يقدم أيضا مساعدات مالية طارئة للأيتام، إضافة إلى تقديم المساعدات لهم خلال الملتقيات الخيرية التي يقيمها بشكل مستمر في مناطق جيوب الفقر.
وقال إن الصندوق اتخذ قبل وقت قرارا بصرف مبلغ "100" دينار لجميع المنتفعين من الصندوق مع راتب شهر أيار (مايو) الحالي ومن خلال حسابات المنتفعين لدى البنك الإسلامي الأردني.
وأضاف أن مجلس إدارة الصندوق قرر استبدال توزيع القسائم الشرائية للمنتفعين بصرف مبلغ 100 دينار ليتسنى للمنتفع تقدير حاجاته وأولوياته دون أن نفرض عليه مادة غذائية محددة، وبما يتماشى مع متطلبات شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن عدد المنتفعين من الصندوق يقدر بنحو 5000 منتفع من أسر فقيرة وأيتام وطلبة علم في حين تقدر الكلفة الإجمالية لهذه المساعدة المالية بنصف مليون دينار.
وأكد السميرات حرص الصندوق ومجلس إدارته على إيصال الزكوات والتبرعات لمستحقيها ضمن الأسس والمعايير الشرعية.
وأوضح أن الصندوق والتزاما منه بالمشاركة بيوم اليتيم في العالم الإسلامي والذي يصادف في الخامس عشر من شهر رمضان المبارك من كل عام، سيقيم غدا الاربعاء حفل افطار للأيتام في عمان بحضور وزير الأوقاف رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة وأعضاء مجلس الإدارة وبمشاركة 300 يتيم وذويهم حيث سيتخلله توزيع الهدايا على الأيتام والألعاب إضافة لتناول الإفطار. مشيرا إلى أنه سيتم إقامة احتفالات مماثلة للأيتام بجميع المحافظات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :