-

اقتصاد

تاريخ النشر - 23-05-2018 10:46 AM     عدد المشاهدات 338    | عدد التعليقات 0

عناب تتوقع قفزة في أعداد السياح

الهاشمية نيوز - توقعت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب أن يشهد العام الحالي قفزة كبيرة في أعداد السياح القادمين إلى المملكة مقارنة مع العام الماضي.
وبينت عناب لـ"الغد" أن الوزارة وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص بذلت جهدا كبيرا لإعادة القطاع السياحي إلى مساره المعهود بعد أن شهد عدة تراجعات نتيجة ظروف المنطقة.
وأوضحت أن الوزارة لديها الكثير لتطوير القطاع وجذب السياح إلى المملكة بالإضافة إلى تشجيع السياحة الداخلية.
واشارت عناب الى أن الوزارة قد أعدت برنامجا للنشاطات السياحية خلال شهر رمضان المبارك في عدد من محافظات المملكة.
وأضافت أن من أهم هذه النشاطات إقامة حفلات إفطار للأيتام والفقراء والمعوزين بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية تهدف إلى مد جسور التعاون والتشارك مع المجتمعات المحلية، وغرس روح الانتماء للسياحة وللتحفيز على ضرورة المحافظة على الثروات الوطنية المتمثل بالمواقع السياحية والاثرية.
وأضافت أن "الوزارة تقيم الليالي الرمضانية في عدد من المحافظات كل عام كجزء من التعريف بالمنتج السياحي المتنوع في المحافظات وكمتنفس لأبناء المجتمع المحلي لحضور البرامج الترفيهية والفنية وقضاء اوقات ممتعة، ضمن فعاليات مسرحية وفنية مجانية".
ويشار إلى أن أعداد السياح اللذين قدموا الى المملكة ارتفع بنسبة 14.3 % خلال الربع الأول من العام الحالي وصولا إلى 1.135 مليون سائح مقارنة مع 993 ألف سائح في نفس الفترة من العام الماضي.
وكانت عناب قالت في وقت سابق إن" التحديات التي تواجه القطاع السياحي استدعت إعادة صياغة استراتيجيات التسويق السياحي وفقاً للتغيّرات التي تطرأ على اهتمامات السائح في العالم".
وبينت ان الوزارة تعمل بشكل دائم على تطوير التشريعات الناظمة للقطاع السياحي بما يتوافق مع التغيرات في القطاع، بما فيها إعداد تشريع يتعلق بأنماط سياحية جديدة مثل بيوت الضيافة وسياحة المغامرة، ما يشكل قيمة مضافة للقطاع السياحي الأردني".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :