-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-05-2018 10:06 AM     عدد المشاهدات 386    | عدد التعليقات 0

موظفو (الأونروا) يتوقفون اليوم عن العمل

الهاشمية نيوز - قرر العاملون في قطاعات العمال والخدمات والرئاسة العامة بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تعليق إضرابهم المفتوح عن العمل، الذي كان مقرراً البدء به اعتباراً من اليوم، وتحويله إلى توقف عن العمل ليوم واحد فقط.
كما توقف الموظفون الثمانية المضربون عن الطعام، عن إضرابهم، الذي استمر ثمانية أيام، والالتحاق بأقرانهم، وذلك "للحفاظ على صحتهم، حيث تم نقل اثنين منهم للعلاج في المستشفيات بعد تدهور حالتهم الصحية"، وفق بيان صادر عن لجان الخدمات العامة والعمال واتحاد الرئاسة العامة.
وقالت اللجان في بيانها، أن قرار "التعليق" جاء في "ضوء التطورات المتلاحقة والمتسارعة لما يجري على مستوى الإجراءات التصعيدية مع إدارة الوكالة وتعنتها في موقفها بعدم الاستجابة لمطالب العاملين".
ورأت أن "ديمومة هذه الإجراءات يعد عاملاً أساسياً بنجاحها بتحقيق أهدافها، وإزاء قرار اللجنة التنفيذية للمعلمين بعدم المشاركة في الإضراب المفتوح، وتراجع الوضع الصحي للموظفين المضربين عن الطعام منذ أكثر من أسبوع".
وأكدت أهمية "ضمان استمرار إجراءات التفاوض بين اتحادات العاملين في "الأونروا" والإدارة، مع ترك الفرصة المواتيّة لتدخل الحكومة والبرلمان للضغط لجهة استجابة إدارة الوكالة لمطالب العاملين".
وقررت "الاستمرار بمخاطبة الحكومة ومجلس النواب ومختلف المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات النقابية العمالية والمهنية لجهة تحقيق مطالب العاملين في الوكالة".
بالمقابل، قررت اللجنة التنفيذية لمعلمي الوكالة، في اجتماع عقدته أول من أمس، عدم المشاركة بالإضراب المفتوح عن العمل، الذي كان مقرراً اليوم، لما رأت أنه يأتي في توقيت غير مناسب يتزامن مع الاختبارات النهائية للعام الدراسي".
واعتبرت اللجنة، في بيان صدر في ختام اجتماعها، أن قرار الإضراب "يضر بمصالح الطلبة، ويعطل مصالح المعلمين، ويتسبب في إرباك الأجواء العامة للتعليم في الوكالة"، لافتة إلى أهمية "إبقاء لغة الحوار مستمرة مع إدارة الوكالة وبرعاية الحكومة، الممثلة في دائرة الشؤون الفلسطينية".
وتشكوّ إدارة الوكالة من عجز مالي غير محمّود ينذر بتوقف خدماتها، مطلع شهر أيلول (سبتمبر) القادم، فيما أنهت عام 2017 بعجز مالي يبلغ نحو 49 مليون دولار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :