-

اقتصاد

تاريخ النشر - 10-05-2018 10:29 AM     عدد المشاهدات 447    | عدد التعليقات 0

فاخوري: محفظة البنك الأوروبي في الأردن 3ر1 مليار يورو

الهاشمية نيوز - جدد وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري اليوم الاربعاء الاشارة الى إن محفظة البنك الأوروبي لاعادة الأعمار والتنمية في الأردن بلغت خلال السنوات الخمس الماضية 3ر1 مليار يورو.
جاء ذلك على لسان الفاخوري الذي يراس مجلس المحافظين في الاجتماع السنوي للبنك المنعقد في البحر الميت في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس البنك سوما شاكرابارتي عقب اجتماع لمجلس المحافظين.
وقال إن 87 بالمئة من استثمارات البنك في الأردن كانت مخصصة للقطاع الخاص ما يجعل الأردن من أبرز الدول التي تأثرت ايجابا بعمل البنك في المنطقة.
وأضاف، إن البنك يمكن أن يعمل على مستويات أعلى كمؤسسة تمويلية دولية، ويمكن له ايضا أن يوسع رقعة عمله لتشمل دولا في جنوب وشرق المتوسط.
وقال إن البنك سيعد دراسة جدوى لمدى قدرته على ضم دول جديدة لمناطق عمله على أن تقدم في الاجتماع السنوي المقبل للبنك لاعطاء الضوء الأخضر للعمل في دول جديدة.
من جهته، قال رئيس البنك سوما شاكارابارتي، إن البنك استثمر ما يقارب 7ر9 مليار يورو في العام 2017 في دول عمله، وأنه حقق ربحا يسمح بأن يتم استخدامه كاحتياطي في المستقبل.
وبين أن البنك يعمل على زيادة الاستثمار في الملكية الفكرية والعمل مع شركات وبنوك أخرى في المنطقة.
وأكد اهمية تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة التغير المناخي، مشيرا إلى وجود تحديات كبيرة أهمها الهجرات في المنطقة ما يحتم القيام بعمل اضافي في هذا الخصوص.
واشار إلى أن رأس المال البنك يسمح بزياة 3 مليارات يورو في السنة كاستثمارات للدول وخلال الأشهر القادمة سيتم التفكير في كيفية وآليات انفاق هذه الاستثمارات.
وكشف عن توجه البنك إلى ضم دول جديدة تحت مظلته مثل سوريا، وأن البنك يبحث حاليا عن مدة القدرة على زيادات مساهمات الأعضاء لتنفيذ مثل هذه الخطط.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :