-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-05-2018 10:23 AM     عدد المشاهدات 414    | عدد التعليقات 0

وزارة الزراعة: (لجان القمح والشعير) تباشر عملها غدا

الهاشمية نيوز - قال أمين عام وزارة الزراعة، المهنجس محمود الجمعاني، رئيس اللجنة المركزية لشراء الحبوب المحلية، إن لجان الشراء والاستلام الأولى وسحب العينات لبذار محصولي القمح والشعير في أقاليم المملكة الثلاثة ستباشر عملها صباح يوم غد الخميس.

وأضاف الجمعاني أن ذلك يأتي وفقا لتعليمات شراء الحبوب المحلية للموسم الحالي ٢٠١٧/٢٠١٨ والتي تم إقرارها من مجلس الوزارء الموقر بتاريخ ٢٣ /٤/ ٢٠١٨، وتهدف إلى دعم الحكومة للمزارعين وتشجيعهم وحثهم على زيادة المساحات المزروعة بالقمح والشعير لما لها من أهمية استراتيجية في تعزيز الأمن الغذائي.

وأكد أن أسعار الشراء لهذا الموسم ستكون على النحو الآتي:

١ طن بذار القمح (٤٥٠) دينارا

١ طن بذار الشعير (٣٧٠) دينارا

١ طن قمح المواني ( ٣٧٠) دينارا

١طن الشعير العلفي (٣٢٠) دينارا

وأهاب رئيس اللجنة المركزية لشراء الحبوب المحلية بمزارعي القمح والشعير في أقاليم المملكة الثلاثة إلى ضرورة مراجعة مديريات الزراعة للحصول على شهادة انتاج الحبوب للموسم ٢٠١٧ / ٢٠١٨ للأهمية عند توريد المحاصيل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :