-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-05-2018 10:14 AM     عدد المشاهدات 451    | عدد التعليقات 0

الفرجات: إدراج موقع المغطس على لائحة التراث العالمي يضاعف زواره

الهاشمية نيوز - أكد مدير عام هيئة موقع المغطس الدكتور سليمان الفرجات أن إدراج موقع المغطس على لائحة التراث العالمي كان له أثر كبير في مضاعفة أعداد الزوار، قائلا "إننا بدأنا نلمس ارتفاع أعداد الزوار بعد أشهر قليلة من إدراج الموقع على اللائحة"، عازيا ذلك الى الترويج الذي تقوم به اليونسكو على موقعها الالكتروني، الذي يتابعه الملايين حول العالم للموقع كأحد أهم مواقع الإرث الانساني والتاريخي والديني.
ويضيف الفرجات ان هذا الأمر بالتزامن مع الترويج الذي تقوم به الهيئات والمؤسسات المعنية، كوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والمكاتب السياحية شجع الكثيرين على زيارة الموقع والتعرف عليه، ليصل عدد الزوار الى أعلى مستوياته منذ عام 2010، موضحا ان الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني بالتعريف بموقع عماد السيد المسيح في كافة المحافل الدولية كان له أثر كبير في ازدياد عدد الزوار.
وبين ان عدد زوار الموقع لشهر نيسان (ابريل) الماضي تجاوز 13 الف زائر معظمهم من الدول الاجنبية بزيادة نسبتها 35 % مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، متوقعا ان يتجاوز عدد زوار الموقع للعام الحالي 150 الف سائح وهو رقم غير مسبوق بالنسبة لزوار الموقع منذ افتتاحه في العام 2003.
واشار الى ان مجمل اعداد زوار الموقع للثلث الاول من العام الجاري ازداد بمعدل 70 % مقارنة من نفس الفترة من العام الماضي ما يدل على تعافي الحركة السياحية الى الموقع، مؤكدا ان خصوصية الموقع الدينية واهميته التاريخية عزز من اهمية زيارته لدى السياح من مختلف دول العالم، اضافة الى التطوير الذي يشهده الموقع باستمرار سواء على مستوى البنية التحتية او الادارة والترويج بكافة السبل المتاحة.
وتصدر السياح من أميركا وروسيا عدد الزوار، بنسبة 30 % تلاهم السياح من اوروبا بنسبة 20 % والسياح من الاردن وشرق آسيا وأفريقيا، ما نسبته 20 % من مجمل اعداد الزوار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :