-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-05-2018 10:13 AM     عدد المشاهدات 497    | عدد التعليقات 0

معان: محال (فلترة مياه) تعمل دون ترخيص وأخرى مغلقة تبيع في المساء

الهاشمية نيوز - أكد سكان في معان "وجود محطات غير مرخصة وتزاول المهنة وتقوم ببيع مياه للمواطنين، فيما تعمد أخرى، أغلقت من قبل الجهات الرسمية جراء عدم مطابقة المياه للمواصفات، إلى بيع المياه في ساعات المساء بعيدًا عن أعين الجهات الرقابية، فضلًا عن أن بعضها لا يراعي شروط الصحة والسلامة العامة، كتعقيم عبوات المياه".
وهو ما لم ينكره مدير صحة محافظة معان الدكتور تيسير كريشان بقوله إن "بعض المحال ماضية في استكمال متطلبات وإجراءات الترخيص الرسمي، حيث لن يتم فتح هذه المحال مرة أخرى إلا بعد توفير جميع الاشتراطات الصحية التي يتضمنها قانون الصحة والسلامة العامة".
بيد انه أكد إغلاق 3 محال تعمل في مجال معالجة وتحلية المياه لعدم توفر شروط السلامة العامة فيها وعدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس، فيما تم توجيه عدد من الإنذارات لمحال أخرى، إذ تم إمهال أصحابها لتصويب أوضاعها واستكمال توفير الأجهزة المطلوبة وإلا فإنه سيتم إغلاقها بصوره نهائية حسب الأنظمة والقوانين".
وسط حالات قلق وحيرة ممزوجة بتخوفات، جدد سكان في مدينة معان مطالبهم بضرورة تشديد الرقابة الصحية على محطات معالجة وتحلية المياه التي يبلغ عددها 13 محطة، وخصوصًا بعد قيام الجهات المختصة مؤخرًا بإغلاق العديد من هذه المحطات جراء "مخالفتها لقواعد وشروط الصحة والسلامة العامة، وعدم حصولها على ترخيص قانوني".
وقال هؤلاء السكان "إن حجم المخالفات التي تحرر بحق تلك المحطات والإغلاقات المتكررة لهذه المنشآت يدل على أن هناك استهتارا من قبل القائمين عليها بصحة وسلامة استخدام المياه وبالتالي التأثير سلبًا على المواطن وصحته"، مضيفين "أن هناك عدة شكاوى تقدم بها مواطنون تفيد بوجود اختلاف في جودة ونوعية المياه من محطة إلى أخرى، الأمر الذي يدلل على أن الأجهزة المستخدمة في محطات تحلية المياه لها دور في سلامة المياه".
وطالبوا بضرورة "تكثيف وتشديد حملات الرقابة والتفتيش على محطات معالجة وتحلية المياه المنتشرة في أسواق مدينة معان، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وبدء قرب فصل الصيف، حيث يزداد الطلب على المياه المفلترة".
المواطن محمود البزايعة طالب بضرورة "تكثيف الرقابة والتفتيش على تلك المنشآت، وتنظيم جولات ميدانية بشكل مفاجئ للكشف عليها للتأكد من أن توفر شروط الصحة والسلامة العامة، بهدف المحافظة على صحة المواطن"، داعيًا إلى "فرض عقوبات غليظة ورادعة لكل من تسول له نفسه التلاعب بمياه المواطن".
من جهته، قال المواطن عبدالله الخوالدة "إن مواطني مدينة معان يقبلون بشكل واسع على المياه المفلترة، الأمر الذي يتطلب فرض رقابة صحية صارمة وبشكل دوري للتأكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس الصحية ومتطلبات السلامة العامة".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :