-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-05-2018 09:31 AM     عدد المشاهدات 381    | عدد التعليقات 0

(الصيادلة) تباشر التصعيد السبت

الهاشمية نيوز - أعلن نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني؛ عزم النقابة تنفيذ فعالية احتجاجية مركزية السبت المقبل، احتجاجا على بند آلية قياس المسافات بين الصيدليات الواردة في مشروع نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية، الذي أقرته لجنة قانونية وزارية برئاسة الوزراء.
ودعا الكيلاني في مؤتمر صحفي عقده أمس بمجمع النقابات المهنية؛ الهيئة العامة للالتفاف حول النقابة، للتصدي للآلية المقترحة في مشروع النظام، والتي لم يجر اطلاع النقابة على كامل تفاصيلها. وطالب الكيلاني الحكومة؛ بوقف مناقشة نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية، وفتح حوار حول رأي النقابة الفني والتنظيمي المتعلق بتعديلات النظام، مبينا "أن لجنة إدارة الأزمة التي شكلتها الهيئة العامة، ستتولى تحديد جدول زمني للخطوات التصعيدية التي ستتخذ".
واعتبر أن "عدم الاخذ بملاحظات النقابة حول النظام، وبالأخص بند آلية القياس، يشكل "افتعال أزمة غير مبررة، بخاصة وأن النقابة صاحبة العلاقة المباشرة بالنظام وتطبيقاته".واكد الكيلاني "رفض مجلس النقابة إقصاءه كهيئة منتخبة، ممثلة عن الصيادلة، عن المناقشات حول مقترح التعديل المتعلق بآلية قياس المسافات بين الصيدليات، وأن استبعاد المجلس من تلك العملية؛ لن يفضي لإيجاد حل توافقي ينصف الصيادلة ويحقق المصلحة العامة". وبين الكيلاني أن المجلس في حالة انعقاد دائم لـ"متابعة التطورات واتخاذ ما يلزم من إجراءات حماية للمهنة ومنتسبيها"، مؤكدا رفض مجلس النقابة لأي محاولات للهيمنة على دوره في حماية المهنة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :