-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 27-04-2018 09:58 AM     عدد المشاهدات 3656    | عدد التعليقات 0

الأمطار الغزيرة تتسبب بفيضانات وسيول وأزمات سير خانقة في محافظات

الهاشمية - شهدت محافظات، الخميس، أمطارا غزيرة تسببت بحدوث فيضانات وتشكل السيول والمستنقعات، وإغلاق العديد من الطرق الرئيسية والفرعية فيها وخلق أزمات مرورية استمرت لساعات طويلة خاصة في مدينة إربد.
فيما كشفت هذه الأمطار عيوب الشوارع وسوء تصريف المياه خاصة في مدينة المفرق؛ حيث غمرت المياه معظم الشوارع، التي تشكلت فيها البرك والمستنقعات.
ففي إربد، شهدت المحافظة أمس، تساقطا غزيرا للأمطار تسبب بحدوث فيضانات وسيول، ووفق مصادر في الدفاع المدني، فإن الأمطار تسببت بإغلاق بعض الشوارع في وادي الغفر والشجرة، جراء ارتفاع منسوب المياه وانجراف الأتربة والحجارة، مما أعاق حركة السير، مشيرة الى التعامل مع العشرات من المركبات العالقة.
وشهدت شوارع إربد، إثر ذلك، أزمة سير خانقة جراء تكدس مئات المركبات في الشوارع بعد التساقط الغزير للأمطار، فيما عملت مرتبات سير إربد على تحويل اتجاهات السير للتخفيف من الأزمة المرورية.
وشهدت الشوارع تجمعات مائية كبيرة أعاقت حركة السير جراء افتقار الشوارع لشبكة تصريف مياه قادرة على استيعاب كميات الأمطار.
وفي المفرق، كشفت الأمطار الغزيرة التي تساقطت على مختلف مناطق المحافظة أمس، عن عيوب في الشوارع الفرعية والرئيسية في مدينة المفرق وفي المناطق التابعة لها؛ حيث فاضت على إثرها الشوارع وتشكلت المستنقعات والبرك، في ظل غياب التصريف السليم لشبكات مياه الأمطار.
وشهد نفق حوشا إغلاقا بالكامل، بسبب غرقه بمياه الأمطار، فيما شهدت العديد من الشوارع الرئيسية والفرعية إغلاقا بعد ارتفاع منسوب المياه فيها، مما تسبب في إضرار العديد من المركبات التي علقت بسبب ارتفاع منسوب المياه، مما دفع مواطنين الى تغيير اتجاهاتهم، في حين قامت الفرق المختصة في البلديات بالعمل على تصريفها.
وشكا عدد من الأهالي من تقصير البلدية والأجهزة المعنية من القيام بواجبها، ويقول المواطن فارس المشاقبة "إن الأمطار التي تساقطت على المفرق أمس، كشفت عن ضعف كبير في الاستعدادات من قبل الأجهزة المختصة"، موضحا أنه لا يكاد يوجد شارع في المفرق لم تغمره مياه الأمطار. ودعا الجهات المختصة والبلديات الى العمل على تكثيف استعداداتها والعمل على فتح مصارف للمياه.
ويقول علي حمدان "إن نفق حوشا غرق بالمياه بشكل كامل، مما تسبب بإغلاق كامل للطريق"، مبينا أن هذا النفق ومنذ أن تم افتتاحه يتعرض للإغلاق في كل مرة، داعيا الجهات المختصة الى العمل على فتح عبارات داخل النفق تتلاءم مع كمية المياه الواردة اليه.
ومن جهته، قال رئيس بلدية المفرق، عامر الدغمي "إن الفرق المختصة في بلدية المفرق تعاملت مع أربعة إغلاقات في أماكن مختلفة تم فتحها بواسطة الجرافات والآليات المخصصة لمثل هذه الحالات، فضلا عن عمليات إخلاء بواسطة مركبات تابعة للبلدية".
كما شهدت جميع مناطق محافظة عجلون، منذ ساعات عصر أمس، أمطارا غزيرة مصحوبة بالرياح الشديدة والعواصف الرعدية، من دون تسجيل أي حوادث متعلقة بحالة الطقس، باستثناء تشكل السيول، التي تسببت بجرف الأنقاض إلى وسط الطرق وتسببها بعرقلة حركة المرور.
وشهدت محافظتا الكرك والطفيلة أمطارا غزيرة في كافة مناطقهما.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :