-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 25-04-2018 09:10 PM     عدد المشاهدات 3645    | عدد التعليقات 0

الظهراوي: الخائن يعدم ولا تسحب جنسيته

الهاشمية - عقب النائب محمد الظهراوي، الأربعاء، على ما يشاع حول سحب الجنسية الأردنية، من أفراد عائلات مسؤولين بارزين في السلطة الفلسطينية، من بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال الظهراوي في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، إنه "لن يكون مع سحب الجنسية الأردنية، حتى لو من خائن للوطن".

وأضاف النائب، أن "الخائن يعاقب بالإعدام، دون أن يفقد حق الجنسية، لأن الجنسية الوطنية شيء عظيم، ومن يتخلى عنها طوعا له ذلك، ولكن دولة المؤسسات لاتسحب فيها الجنسية بجرة قلم".

وأردف: "بمثل هذا نبني الوطن ونزرع الثقة بقلب كل مواطن بأن جنسيتك لاينزعها منك أحد إلا أنت".

وكانت صحيفة "رأي اليوم" الإلكترونية، الصادرة من لندن، قالت في تقرير لها، إن السلطات الأردنية باشرت بتنفيذ قرار سابق لها، بسحب الجنسية الأردنية والرقم الوطني من أفراد عائلات مسؤولين بارزين في السلطة الفلسطينية وحركة فتح.

وبحسب زعم الصحيفة، فإن وزير الداخلية الأسبق سلامة حماد كان وقّع قرارا بإنفاذ استبدال الأرقام الوطنيّة.

وأضافت ان نحو 30 شخصيّة قياديّة في هرم السلطة الفلسطينيّة لديهم جوازات سفر دائمة أردنية مع عائلاتهم، وتقرر سحب هذه الوثائق، واستبدال جوازات السفر الدائمة بأُخرى مؤقتة.

ووفقا للتقرير فان من بين هؤلاء الرئيس محمود عباس وولديه وصائب عريقات وعزام الأحمد وجبريل الرجوب وأحمد قريع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :