-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-04-2018 09:46 AM     عدد المشاهدات 429    | عدد التعليقات 0

الأمانة تبدأ أعمال تحسينات مرورية بوسط البلد غدا

الهاشمية نيوز - تواصل أمانة عمان الكبرى، أعمال التحسينات المرورية في وسط البلد، بإنشاء ممرات مشاة في شارعي: الرضا والسعادة وساحة فيصل، ابتداء من بعد منتصف ليل غد ولمدة اسبوعين على مدار اليوم.
مدير دائرة الإدارة المشتركة المهندس محمد الفاعوري؛ قال إن كوادر الأمانة بالتعاون مع إدارة السير المركزية، ستوفر طرقا بديلة، اذ أن الأعمال تتطلب إجراء إغلاق جزئي لبعض الشوارع وإجراء تحويلات مرورية.
وبين أنه سيجري تحويل اتجاه السير في شارع بسمان، ليكون دخولا من شارع الأمير محمد باتجاه شارع طلال، ويكون اتجاها اجباريا للحافلات الكبيرة، للوصول إلى إشارات المصدار والعودة عبر شارع قريش.
كما أن مسار سير سرفيس ضاحية الحسين، سيكون خروجا من شارع بسمان باتجاه شارع طلال ثم شارع البتراء وشارع قريش، والمرور إلى ساحة فيصل عبر شارع ابن الأثير.
وستقوم الأمانة وادارة السير المركزية بتأمين الشواخص الإرشادية في المواقع مع وجود لرجال السير؛ وأعوان المرور لتقديم المساعدة للسائقين وإرشادهم للطرق البديلة.
الى ذلك؛ نفذت كوادر ضبط البيع العشوائي في أمانة عمان الكبرى، حملة استهدفت عربات متجولة تبيع السندويشات ومواد غذائية، وبسطات لبيع الحشائش في منطقة الصويفية وأم أذينة تعود لعدد من السيدات.
وقال مدير دائرة ضبط البيع العشوائي المهندس سامر حتاملة، ان "هذه الحملة تأتي في إطار عمل الدائرة لمنع الاعتداءات على الأرصفة، وإعاقة الحركة المرورية، فضلا عن معالجة المخالفات بممارسة البيع دون ترخيص، أو توافر الشروط الصحية والخضوع للرقابة، بالإضافة لشكاوى أصحاب محال تجارية ومواطنين".
وأوضح أنه كون هذه المخالفات، تعود لسيدات فقد نسق مع الشرطة النسائية للتعامل معها وفق ما هو معتاد في هذه الحالات، وبإشراف كوادر الأمانة، إذ تمت إحالتهن للحاكم الإداري لاتخاذ الاجراءات القانونية بهذا الخصوص.
وبين الحتاملة؛ أنه تم إنذار السيدات المعنيات سابقا؛ وتوقيعهن على كفالات في المركز الأمني، لعدم المخالفة مرة أخرى والالتزام بالتعليمات، لكنهن لم يمتثلن لذلك، ما استدعى تطبيق القانون والاجراءات المتعارف عليها في مثل هذه الحالات.
من جانب آخر؛ نظمت مؤسسة "هلب إيج إنترناشيونال" والأمانة أمس، احتفالاً بمناسبة يوم الصحة العالمي في غابة المشي بمدينة الحسين للشباب بمشاركة نحو 200 شخص من كبار السن.
ويأتي هذا الاحتفال، بحسب بيان صحفي صدر عن الأمانة، لتعزيز أهمية تقديم التغطية الصحية الشاملة؛ والتأكيد على أن الجميع يمكنهم الحصول على الخدمات الصحية الجيدة، حيثما يحتاجون إليها وكلما يحتاجون إليها، دون مواجهة صعوبات مالية، وأن لكل شخص دوراً في السعي لتحقيق التغطية الصحية الشاملة للمجتمع.
وقدمت في الاحتفال خدمات طبية كالفحص المجاني للضغط والسكري وفحص النظر وفحص الأسنان، بالتعاون مع وزارة الصحة والجمعية الأردنية للعناية بالسكري ومؤسسة نور الحسين، ومشاركة طلبة الامتياز في كلية طب الأسنان من جامعة العلوم والتكنولوجيا.
كما وزعت مستلزمات صحية مجانية على المشاركين بدعم من شركات نُقل وكولجيت وسيباميد.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :