-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-04-2018 10:20 AM     عدد المشاهدات 474    | عدد التعليقات 0

(العربية للإدارات الانتخابية) تدرس خيارات تسجيلها بعمّان

الهاشمية نيوز - قال رئيس المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية د. زهير أبو فارس، إن إجراءات تسجيل المنظمة في عمّان لم تنته بعد، مشيرا إلى أن هناك عدة خيارات يعكف المكتب التنفيذي على دراستها.
وأضاف أبو فارس، المفوض أيضا في الهيئة المستقلة للانتخاب في تصريح لـ "الغد" امس، إن هناك خيارين لتسجيل المنظمة إما من خلال شركة غير ربحية عبر وزارة الصناعة والتجارة، أو من خلال تسجيلها كجمعية بسجل الجمعيات.
وبين أن هناك اجتماعا لتنفيذي المنظمة خلال أسبوعين لتقييم شروط التسجيل للمنظمة لكل خيار، ومواءمتها مع اهداف المنظمة .
وفيما إذا كانت المنظمة تواجه عوائق أو صعوبات بالتسجيل، قال أبو فارس إن التسجيل لا يتعلق بصعوبة الإجراءات، بل بمدى مواءمة خياراته مع أهداف المنظمة ونظامها الداخلي.
وأكد أبو فارس أن القرار النهائي للمكتب التنفيذي الذي يضم أعضاء في الدول العربية المنضوية تحت مظلة المنظمة بشأن خيارات التسجيل، ومدى مواءمتها مع نشاط وطبيعة وأهداف المنظمة.
وكان أبو فارس أعلن في كانون الأول (ديسمبر) الماضي الحصول على موافقة أولية من الحكومة لتسجيل المنظمة، إلا أنها لم تستكمل حتى الآن.
وأشهرت المنظمة في 2015 في بيروت وتضم للآن عشر دول عربية من بينها الأردن، وتهدف إلى تبادل الخبرات الانتخابية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :