-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 09-04-2018 10:06 AM     عدد المشاهدات 3727    | عدد التعليقات 0

(الأمانة) تزيل (9) مبان مهجورة

الهاشمية - أزالت امانة عمان ضمن حملتها الأسبوعية 9 مبان مهجورة آيلة للسقوط، بناء على توصيات لجنة السلامة العامة.
وقال المدير التنفيذي لرقابة الاعمار المهندس رائد حدادين، ان الأمانة أزالت خمسة أبنية في منطقة صويلح، واثنين في ماركا، ومثلهما في منطقة المدينة، مشيرا الى تجاوب اصحاب الابنية المهجورة في مختلف مناطق العاصمة ومبادرتهم بإزالتها.
وبين ان المباني التراثية لها خصوصية ويتم عرضها على لجنة التراث لمدينة عمان المشكلة من الامانة والقطاع الخاص، وليس هناك تهاون بشأن توصيات اللجنة والقرارات الخاصة بذلك.
وباشرت الامانة بحملة لإزالة الأبنية المهجورة والآيلة للسقوط في مختلف مناطق عمان، والبالغ عددها حوالي 375 مبنى تم إغلاق 250 موقعا، ويتم التعامل مع عدد من المواقع يدويا لصعوبة وصول الآليات الثقيلة إليها.
وأوضحت الأمانة ان المباني المهجورة تحولت إلى مكاره صحية وبيئية نظرا لقيام العديد من السكان القاطنين حولها برمي النفايات فيها.
وتهيب الأمانة بأصحاب المباني المهجورة لتصويب أوضاعها وحمايتها وصيانتها للمحافظة عليها، وخلافا لذلك سيتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذه البيوت استنادا الى القانون وبالتنسيق مع الجهات المعنية.
ودعت الامانة المواطنين للابلاغ عن الابنية المهجورة التي تسبب مكاره صحية وتشويه المنظر العام وتهديد السلامة العامة، من خلال ارسال الصور على تطبيق الامانة للاجهزة الخلوية.«بترا».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :