-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-04-2018 09:41 AM     عدد المشاهدات 424    | عدد التعليقات 0

(العاملين بالكهرباء) تلوّح بالتوقف عن العمل في (الكهرباء الوطنية)

الهاشمية نيوز - أعلنت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء، عزمها التوقف عن العمل في مواقع شركة الكهرباء الوطنية الاثنين المقبل، احتجاجا على ما اعتبرته "مخالفة الشركة لقرارات المحاكم، وعدم تنفيذ توافقات تمت في لجنة العمل النيابية، وحتى تلبى المطالب العمالية كافة".
وبينت في بيان أمس، أن "النقابة لم تأل جهداً في التعاون البناء، وفتح باب الحوار مع إدارة شركة الكهرباء، للحفاظ على علاقات ودية، قائمة على الاحترام المتبادل، وبما يكفل مصلحة الطرفين".
واضافت "إن مواقف النقابة كانت وما تزال ايجابية، وأتاحت المجال لجهود إعادة الحقوق العمالية المشروعة، التي أقرتها القوانين والمحاكم العمالية، ومنذ أكثر من خمسة أشهر، استجابت النقابة لطلب لجنة العمل النيابية بمجلس النواب، إذ علقت كافة الإجراءات التصعيدية آنذاك".
وبينت أنه "جرى التوافق على مجموعة مطالب، وأقرت اللجنة والوزراء تطبيق قرارات المحاكم العمالية احتراماً لسيادة القانون، لكن كل هذه الجهود والتوافقات باءت بالفشل نتيجة مخالفة الشركة لقانون العمل".
وأشارت الى "إدانة الشركة بجرم مخالفة أحكام المادة (59) من القانون، والمتمثلة بعدم الالتزام ببدل العمل الإضافي، وذلك بموجب قرار محكمة صلح جزاء غرب عمان بتاريخ 19/3/2018، كما جرت مخالفتها لقرار المحكمة العمالية رقم 4/2002، بالرغم من صدور قرار محكمة عمالية آخر بتاريخ 5/6/2017، يلزم الشركة بوجوب احترام القرار السابق والالتزام به، والقاضي بمنح فرق مكافأة نهاية الخدمة للعاملين المعينين بعد تاريخ 24/12/2002".
ولفتت لـ"مخالفة الشركة لقرار المحكمة العمالية الصادر بتاريخ 5/6/2017 رقم 2/2017 والقاضي بإقرار علاوة موقع إلى جنوب عمان، والمكاتب الرئيسة قبل نهاية عام 2017".
وكان رئيس لجنة العمل النيابية خالد الفناطسة؛ أكد ان قرار المحكمة العمالية واجب التطبيق، مشددا على ان اللجنة مع مطالب العمال وتلبية حقوقهم العمالية.
ويطالب العاملون بالشركة بمنح زيادة غلاء معيشة للعاملين مقدارها 25 دينارا، وصرف فروقات مكافأة نهاية الخدمة للعاملين المعينين بعد تاريخ 24/12/2002.
كما يطالبون بمنح الموظف المنتهية خدماته بالاستقالة او التقاعد المبكر، أو تقاعد الشيخوخة ثلاثة رواتب إجمالية بالإضافة إلى تعديل نظام صندوق التأمين الصحي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :